السجن والغرامة لأربعة متهمين بالتهجير السري من سواحل الحسيمة

متابعة:

ادانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، اربعة متهمين بالتهجير السري، وحكمت عليهم بالسجن والغرامة.

وجرى اعتقال المتهمون من طرف المصالح الامنية باقليم الحسيمة بداية الاسبوع الثاني من الشهر الماضي، وعثر بحوزتهم على قارب مطاطي بمحرك، كانوا سيستعملونه في تنظيم رحلة للهجرة السرية لفائدة شباب من المنطقة.

وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية قبل عرضهم على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال بتهم تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني ومغادرة التراب الوطني من منافذ غير معابر الحدود المعدة لذلك وخرق احكام مدونة الجمارك المتعلقة بحركة أو حيازة البضائع داخل المنطقتين البرية والبحرية لدائرة الجمارك.

وفي جلستها ليوم امس الاثنين قضت الغرفة الجنحية التلبسية حسب منطوق الحكم بمؤاخذة جميع المتهمين من أجل ما نسب اليهم والحكم عليهم بعقوبات تتراوح بين شهر واربعة اشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة تضامنا فيما بينهم قدرها 46.600,00 درهم، لفائدة ادارة الجمارك مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء وتحميلهم الصائر تضامنا وبمصادرة القارب المطاطي والمحرك المائي لفائدة نفس الادارة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح