الأطباء يعلنون عن خوض إضرابات وطنية ووقفات احتجاجية الشهر المقبل

متابعة:

خيبة أمل كبيرة يجترها أطباء القطاع العام بالمغرب، إثر ما يعتبرونه ” تنكّر” الحكومة لكل تضحياتهم وللروح الوطنية العالية التي أبانوا عنها في الحرب على “كوفيد 19″، ما دفعهم إلى الإعلان عن خطوات احتجاجية يعتزمون تنفيذها ابتداء من الشهر المقبل.

وقالت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، إن هذه الفئة من الشعيلة الصحية خاضت حربا ضروسا وغير مُتكافئة مع عدو عنيد متَربص استطاع أن يخْتطِف العديد منهم، وقدمت أرواحها فداء ودفاعا عن هذا الوطن، منهم من كان في ريعان شبابه ومنهم من ترك أسرته من دون كفيل، دون أن ينال ذلك من عزمهم وثباتهم.

وزادت النقابة في بلاغ لها، أن “أطباء القطاع العام، في الوقت الذي كانوا ينتظرون من هاته الحكومة تقدير مجهوداتهم وتضحياتهم، يتفاجئون أنها تدِيرُ ظهرها لهم وتتَنَكَّرُ لملفِهم المطلبي العادل بعد أن قطع أشواطاً جِد مُتقدٍمة”.

تبعا لذلك، أعلنت النقابة عن خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 04 و05 نونبر المقبل، باستثناء أقسام الإنعاش و المستعجلات، مرفوقا بوقفات محلية وجهوية في جميع أنحاء المملكة.

ودعت نقابة أطباء القطاع العام قواعدها إلى الاستعداد لخوض إضرابات وخطوات تصعيدية، مع الترتيب لتنظيم وقفات احتجاجية وطنية بالرباط أمام كل من وزارة الصحة ووزارة المالية.

كما دعتها إلى الاستعداد لتنظيم مسيرة وطنية حاشدة بمشاركة كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام، من وزارة الصحة إلى مقر البرلمان بالرباط، مع وقفة أمام البرلمان،

موازاة مع ذلك، أعلن المصدر ذاته عن استئناف الأشكال النضالية التي تم تعليقها سابقا، من قبيل الحداد المفتوح و الدائم لطبيب القطاع العام بارتداء البذلة السوداء و بحمل شارة “ 509”، استئناف مقاطعة الحملات الجراحية “العشوائية” التي لا تحترم المعايير الطبية، تقديم الإستقالات الجماعية والفردية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح