هذا هو عدد المساجد التي ستفتح أبوابها بإقليم الحسيمة مع إقامة صلاة الجمعة

كشف بروتوكول إعادة فتح المساجد الذي أصدرته وزارة الوقاف والشؤون الإسلامية، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس “كورونا”، عن مجموعة من الإجراءات التنظيمية المتعلقة بإقامة الصلوات الخمس بالمسجد وصلاة الجمعة وتهيئة المسجد والقيمين الدينيين.

وحسب البروتوكول فأن المساجد الجامعة لن تفتح إلا قبل 20 دقيقة من دخول وقت الصلاة ليوم الجمعة، كما أن الخطبة لن تتعدى 15 دقيقة فقط.

وبلغ عدد المساجد التي ستفتح بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 560 مسجدا بثمانية اقليم وعمالة، 122 مسجدا باقليم شفشاون، و91 بالحسيمة، 86 بتطوان، 82 بالعرائش، 72 بوزان، 66 بطتحة، 23 بالفحص انجرة،و 18 بالمضيق لفنيدق.

وفيما يتعلق بدروس الوعظ والإرشاد والكراسي العلمية وتحفيظ القرآن الكريم ومحو الأمية فقد شدد البروتوكول على عدم إقامتها في الوقت الحالي، اعتبارا للوضع الوبائي في البلد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قررت امس الثلاثاء 13 أكتوبر الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري.

ووفق بلاغ لها، ستقوم الوزارة بما يلزم لإنجاح العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة. ويراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس. كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح