أعراس في زمن “كورونا” تثير تساؤلات المغاربة ومهني يوضح

على الرغم من استمرار قرار منع تنظيم الأعراس بالمغرب، إلا أن بعض “النݣافات”، يشاركن متتبعيهم عبر حساباتهن على “فيسبوك” و”أنستغرام”، حفلات قمن بتجهيز عرائسها، ما أثار تساؤلات المواطنين.

وفي السياق نفسه، قال عزيز المرجاني، عضو المكتب التنفيذي لفيدرالية الممونين المهنيين بالمغرب والكاتب العام للفيدرالية، فرع الرباط تمارة، إن قطاع تنظيم الحفلات والأعراس يعرف “ضبابية كبيرة”، بعد إعلان التخفيف من إجراءات الحجر الصحي.

وحول ترويج بعض فيديوهات الأعراس على “الفيسبوك”، رد المهني ذاته، قائلا بأن السلطات، تتساهل في بعض الأحيان مع المواطنين شريطة عدم تجاوز عدد معين من الحاضرين، مشددا على أن الكثير في الفيديوهات المنتشرة “مفبركة”.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لفيدرالية الممونين المهنيين بالمغرب والكاتب العام للفيدرالية فرع الرباط تمارة، على أن جل المهنيين المرتبطين بقطاع تنظيم الحفلات والأعراس، يمنون النفس من أجل استئناف العمل في ظروف جيدة، تراعي أساسا سلامتهم الصحية وسلامة باقي المتعاملين معهم.

وأضاف “كل المسؤولين يؤكدون أن موضوع استئناف العمل بقطاع الحفلات هو قيد الدراسة، لكننا لا زلنا ننتظر، على حد تعبيره.

وكانت الحكومة، قررت قبل أسبوع، منح دعم شهري لفائدة المشتغلين في قطاعي الترفيه وتنظيم الحفلات انطلاقا من شهر شتنبر الماضي وإلى غاية شهر دجنبر 2020، للتخفيف من تداعيات أزمة فيروس كورونا عليهم.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح