السفر من إسبانيا إلى المغرب من مطار ملقا: إليك برنامج الرحلات والأسعار والإجراءات

كان الصيف الفارط استثنائياً بامتياز، فهو أول صيف لم يشهد سفر الجالية المهاجرين المقيمين بإسبانيا إلى بلدانهم. ولا زال الكثيرون في اتنظار فتح الحدود وفرصة السفر لقضاء وقت مع العائلة. ويتساءل الكثير من أبناء الجالية المغاربية حول كيفية السفر إلى بلدانهم في الظروف الحالية المتسمة بالإغلاق الشامل للحدود وإجراءات التقييد التي تفرضها إسبانيا والدول المغاربية. وفي هذا الموضوع سنتحدث عن الرحلات الجوية المتاحة من مطار ملقا الإسباني إلى كل من موريتانيا والمغرب.

السفر من إسبانيا إلى المغرب
وكما هو معلوم، فإن شركات الطيران الإسبانية ممنوعة من تسيير رحلات إلى المغرب، حيث تقوم الخطوط الجوية المغربية فقط بتنظيم رحلات من إسبانيا إلى المغرب. وتنظم الشركة المغربية وجهتان من مطار ملقا إلى كل من الدار البيضاء وطنجة، وسنعرض برامج تلك الرحلات وتواريخها لاحقاً.

ما هي الإجراءات المفروضة لدخول المغرب؟
جاء على رأس الشروط التي فرضها المغرب لدخول جاليته، تقديم شهادة اختبار الخلو من فيروس كرونا (PCR)، يثبت عدم الاصابة بفيروس كورونا قبل الصعود إلى الطائرة أو السفينة على ألا تتجاوز مدته 48 ساعة. فيما يُعفي الأطفال دون 11 عاما من هذا الشرط.

برنامج الرحلات من ملقا إلى طنجة والدار البيضاء
تنظم الخطوط الجوية المغربية رحلة أسبوعية إلى طنجة كل يوم سبت، كما ستبدأ الشركة في تسيير رحلات إلى مطار الدار البيضاء كل أيام الأحد، الأربعاء والجمعة. وفيما يلي نعرض برنامج الرحلات لنهاية شهر أكتوبر الجاري وشهر نوفمبر المقبل:

يوم الجمعة 30 اكتوبر.

يوم الأحد01 نوفمبر.

الأربعاء يوم 04 نوفمبر.

الجمعة 06 نوفمبر.

الأحد 08 نوفمبر.

الأربعاء 11 نوفمبر.

الأحد 15 نوفمبر.

الأربعاء 18 نوفمبر.

الأحد 22 نوفمبر.

الأربعاء 25 نوفمبر.

الأحد 29 نوفمبر.

ما هي أسعار الرحلات؟
يختلف سعر تذاكر الرحلات حسب الرحلة، لكنه يبدأ من 60 يورو إلى 111 يورو للشخص الواحد.

وبالنسبة إلى الخط الرابط بين ملقا وطنجة، رحلة أسبوعية كل يوم سبت.

 

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح