حزب فوكس اليميني يطالب الحكومة الإسبانية بنشر صواريخ في سبتة و مليلية

ريـف ديــا:

قدمت مجموعة فوكس اليمينية البرلمانية يوم الثلاثاء في مجلس النواب الإسباني اقتراحا يدعو الحكومة إلى تعزيز قدرات التسلح في المناطق ذات الحكم الذاتي و الجزر التابعة لإسبانيا بينها سبتة و مليلية.

المجموعة البرلمانية التي يقودها زعيم الحزب سانتياغو أباسكال ، وحسب صحيفة (20minutos) قالت أن وزارة الدفا ع الإسبانية بدأت تفقد قوتها في الآونة الأخيرة مقابل تصاعد قوة القوات المسلحة المغربية و الجزائرية ، داعية إلى تعزيز الدفاع العسكري في جزر البليار ، وبحر البوران ، وسبتة ، ومليلية ، ومضيق جبل طارق ، وجزيرة بيرجيل ، وشافاريناس (الجزر الجعفرية قبالة الحسيمة) ، وبينونيس دي الهوسيماس ، وفيليز ، وجزر الكناري.

و طالبت مجموعة Vox ، الحكومة الإسبانية بنشر 200 صاروخ طويل المدى مضاد للسفن في هذه المناطق ، و زيادة عدد الغواصات و رفع ميزانية الدفاع إلى 2٪.

المجموعة البرلمانية ، قالت أن ميزانية الدفاع الجزائرية زادت بنسبة 157٪ ، مشيرةً إلى أن البحرية الجزائرية حققت قفزة نوعية في قدرتها على الردع بوضع نفسها على أنها الدولة المتوسطية الوحيدة إلى جانب إسرائيل ، قادرة على إطلاق صواريخ هجومية أرضية.

و بالنسبة للمغرب ، قالت المجموعة أن المغاربة حصلوا من الولايات المتحدة على اثني عشر صاروخًا مضادًا للسفن من طراز AGM-84-L Harpoon Block II ، والتي يمكن إطلاقها من 50 مقاتلة من طراز F-16 اشتراها سلاح الجوي المغربي مؤخرًا.

و ذكرت أن المغرب يعيد تقوية دفاعه البري و الجوي و البحري مقابل تراجع ذلك في جزر الكناري ، التي تمتلك فيها إسبانيا 20 طائرة من طراز F-18 A + فقط من سرب 462 Wing 46 ، وهي أقدم طائرات F-18 في الأسطول العسكري.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح