كاتالونيا تصادق على منح العاملين لحسابهم الخاص إعانة بمبلغ 2000 يورو

كاتالونيا تصادق على منح العاملين لحسابهم الخاص إعانة بمبلغ 2000 يورو
RIFDIA
2020-11-03T15:04:04+01:00
أخبار الجاليةأخبار دولية
RIFDIA3 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
كاتالونيا تصادق على منح العاملين لحسابهم الخاص إعانة بمبلغ 2000 يورو

أعلنت الحكومة الكاتالونية أنها ستوافق، اليوم الثلاثاء، على منح مساعدة قدرها 20 مليون يورو للعاملين لحسابهم الخاص (Autónomos) المتضررين من القيود التي تم فرضها بسبب انتشار وباء فيروس كورونا. وتتكون الخطة من مساعدة واحدة قدرها 2000 يورو، والتي قد يستفيد منها حوالي 10000 عامل.

ويتعلق الأمر ببرنامج إعانات مشابه ومكمل للبرنامج الذي تم إطلاقه في مارس الماضي، والذي استفاد منه حينها 8869 عاملاً. وشرحت الحكومة الإقليمية تفاصيل هذا الإجراء تفاصيل بعد ظهر أمس الإثنين خلال اجتماع مع Consell de Treball Autònom، وهي هيئة استشارية في الشؤون الاجتماعية والاقتصادية والمهنية في مجال العمل المستقل. وكما هو الحال في الخطة السابقة، سيكون منح المساعدة حسب ترتيب الطلبات المقدمة حتى نفاد الأموال المخصصة.

شروط طلب الإعانة
وبهذا البرنامج يرتفع حجم المساعدات التي أطلقتها مديرية العمل بحكومة كاتالونيا والتي يتولى حقيبتها، شاكر الحمراني، الموجه للعاملين لحسابهم الخاص إلى أكثر من 62.6 مليون يورو في 2020، في إطار برامج المساعدات المختلفة، التدريب والاستشارة. وتقدر مديرية العمل أن حوالي 44000 شخص سيستفيدون من هذه الإجراءات.

المساعدة الجديدة في شكل دفعة لمرة واحدة بمبلغ 2000 يورو، تهدف إلى الحفاظ على النشاط الاقتصادي. وبخصوص المتطلبات، يُشترط أن يدفع المتقدم ضرائبه في كاتالونيا، وقاعدة ضريبة دخل شخصية IRPF تبلغ 35000 يورو أو أقل، وعائد صافي على النشاط في الربع الأول من العام أقل من 13125 يورو. ويتوافق تلقي المساعدة مع الإعانات العامة الأخرى.

لمن تحق الإعانة؟
المساعدة الجديد هي خاصة لكل من العاملين لحسابهم الخاص (Autónomos) وأولئك الذين يساهمون في نظام العمل لحسابهم الخاص ويعملون في مؤسسة صغيرة (Régimen de Autónomos).

وفي حالة العاملين لحسابهم الخاص الذين هم جزء من شركات كأعضاء التعاوينات، يجب ألا يكون للشركة أكثر من ستة أعضاء في هذا النظام.

وتم اتخاذ هذا الإجراء بعد أن شددت الحكومة الإجراءات والقيود لمكافحة الوباء، مثل إغلاق الحانات والمطاعم. وعادة ما يكون العديد من أصحاب الحانة من العاملين لحسابهم الخاص.

أما القطاعات الأخرى مثل الترفيه أو الرياضة التي هي أيضاً متضررة من إغلاق النشاط فلها جزء كبير من هذه المساعدة.

وللتذكير، فإن المساعدة السابقة للعاملين لحسابهم الخاص التي أطلقتها حكومة كاتالونيا في أبريل كان مبلغها يصل إلى 2000 يورو لكل عامل.

المصدر: لافانغوارديا.

رابط مختصر

اترك تعليق