ممرضو وتقنيو الصحة بالحسيمة يحتجون ضد تعامل الحكومة مع ملفهم

نظمت فرع الحسيمة لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، صباح اليوم الخميس 19 نونبر، وقفة احتجاجية امام مقر المندوبية الاقليمية للصحة، للتنديد بتدخل القوات العمومية ضد الوقفة الاحتجاجية التي نظموها يوم السبت الماضي بالرباط، وللمطالبة بفتح باب حوار معهم.

ويطالب الممرضون بالإنصاف في التعويض عن الأخطار المهني، وإخراج مصنّف الكفاءات والمهن و إحداث الهيئة الوطنيّة للممرّضين وتقنيّي الصحة، وإنصاف ضحايا المرسوم رقم_535_17_2، وبمراجعة شروط الترقي المجحفة، بالإضافة الى إدماج الخريجين المعطلين عن العمل، وبدون تعاقد التي يؤكد المحتجون على ضرورة إحداث مناصب مالية كافية، تستوعب الكم الهائل من الخريجين من جميع التخصصات.

وعبرت جميع النقابات عن دعمها لاحتجاجات هذه الشريحة من الجسم الصحي، في هذا الاطار دعت الجامعة الوطنية للصحة بالحسيمة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بلاغ لها الى خوص اضراب لمدة 48 ساعة ، يومي 19 و 20 نونبر الجاري، في جميع المصالح والمؤسسات الصحية، باستثناء اقسام المستعجلات والانعاش.

كما عبرت ذات النقابة عن دعمها المبدئي واللامشروط لنضالات “حركة الممرضين وتقنيي الصحة”، والانخراط الدائم فيها من اجل حمل وزارة الصحة على الاستجاب لمطالبهم.

دليل الريف

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح