منظمة العفو الدولية تنوه بإعلان براءة عمر الناجي بالمحكمة الابتدائية بالناظور

ريف ديا: متابعة

حكمت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، مُبَــرِّءَةً عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور عمر الناجي، وعدم مؤاخته من أجل التهم المنسوبة إليه من طرف النيابة العامة بناء على شكاية تقدم بها عامل الإقليم.

و تهم تبرئة الناجي، التهم المنسوبة إليه بخصوص بث وقائع كاذبة بقصد التشهير وإهانة هيئات منظمة، ونشر أخبار زائفة من شانها اثارة الفزع بين الناس، وبث صور أشخاص دون موافقتهم والتحريض على خرق قرارات السلطة العمومية المتخذة في نطاق حالة الطوارئ.

و قد علقت منظمة العفو الدولية على القرار المذكور، قائلة “ترحب منظمة العفو الدولية بتبرئة المدافع عن حقوق الإنسان؛ عمر ناجي، أمس من تهم تتعلق بانتقاده لتعامل السلطات مع توزيع المساعدات أثناء جائحة “كوفيد19″، وجددت المنظمة دعوتها إلى السلطات المغربية بـ”إسقاط جميع الملاحقات القضائية ضد الأشخاص الذين عبروا عن آرائهم سلميا”، وفق تدوينة على “الفايسبوك”.

جدير بالذكر أن عضو الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، قد نشر تدوينة على “الفايسبوك”، خلال شهر أبريل المنصرم، اتهم عبرها بعض السلطات باستغلال حالة الطوارئ الصحية والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، في تنزيل قرارات غير مؤطرة بالقانون، خاصة فيما يتعلق بحملاتها ضد الباعة المتجولين وحجز سلعهم.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح