وزير الصحة : الوضع الوبائي متدهور و التلقيح خلال أسابيع -التفاصيل

ريـف ديــا: متابعة

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا ستنطلق في المغرب خلال الأيام المقبلة.

و أضاف آيت الطالب ، اليوم الإثنين في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ، أن اللقاح ضد كوفيد19 قضية وطنية من الملفات الحساسة التي تهم الجميع ، و تتابعها لجنة علمية مغربية رفيعة المستوى.

وزير الصحة ، أكد أن المغرب احتل مراتب متقدمة عالميا من حيث التزود بلقاح آمن و فعال بتعليمات ملكية.

آيت الطالب ، شدد على أن الحكومة تستعد باستباقية لهذه العملية الكبرى من حيث المستوى الصحي و اللوجستيكي و معدات التمريض و عربات الرعاية و أجهزة تخطيط القلب و تعبئة جميع المصالح والوزارات المعنية و لاسيما الأطر الصحية و الإدارة الترابية و القوات الأمنية و الجيش.

المسؤول الحكومي ، كشف أنه تم وضع استراتيجية وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا تشمل جميع جهات المملكة و تستهدف نسبة كبيرة من الساكنة مع إعطاء الأولوية للمهنيين الصحيين و المزاولين لأنشطة أساسية و رجال التعليم و المسنين و حاملي الأمراض المزمنة في فترة 12 أسبوع (لا تتعدى 3 أشهر).

وذكر أنه تم توفير 2880 محطة في جميع ربوع التراب الوطني مخصصة للتلقيح ضد فيروس كورونا ، لتلقيح 80 في المائة من سكان المغرب.

وزير الصحة ، كشف أن 49.168 حالة نشطة تتابع العلاج في المستشفيات و المنازل منها 996 حالة حرجة ، 95 حالة تحت التنفس الإصطناعي الإختراقي و 435 تحت التنفس الإصطناعي غير الإختراقي.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح