جمعية سمايل للثقافة: ” الأسبوع الأخضر ” 2020 تحت شعار” لنتعبأ جميعا ضد وباء كورونا..”(بلاغ صحفي)

RifDia
أخبار الريفمجتمع
RifDia4 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 2:48 مساءً
جمعية سمايل للثقافة: ” الأسبوع الأخضر ” 2020 تحت شعار” لنتعبأ جميعا ضد وباء كورونا..”(بلاغ صحفي)

ريف ديا: مراسلة

بــــــــلاغ صـــحــفـــي
تنفيذا لبرنامجها السنوي، واحتفالا بذكرى عيد الاستقلال المجيد،ومواكبة للأوضاع الصحية الاستثنائية وتنزيلا للأهداف السامية لجمعية سمايل للثقافة بالناظور، وبشراكة مع عمالة إقليم الناظور ووكالة تنمية أقاليم جهة الشرق و مجلس إقليم الناظور ومؤسسة التعاون بين جماعات الناظور الكبرى والكلية المتعددة التخصصات بالناظور والمؤسسة البنكية  CIH،

تنظم جمعية سمايل النسخة الرابعة للتظاهرة البيئية الدولية ” الأسبوع الأخضر ” تحت شعار : ” لنتعبأ جميعا ضد وباء كورونا(كوفيد 19): حماية لبيئتنا وسلامة لصحتنا” خلال الفترة الممتدة من 10دجنبر 2020 الى 16 منه، بفضاءات مدينة الناظور.

وتهدف الدورة الرابعة للتظاهرة البيئية ” الأسبوع الأخضر” إلى الإنخراط الفعلي والمساهمة في برامج التوعية والتحسيس بخطر الوباء على صحة السلامة العامة والتي أطلقتها وزارة الصحة، واعتمادا على البروتوكول الصحي الرسمي للبلاد تعتزم جمعية سمايل من خلال الدورة الرابعة رفع شعار STOP COVID 19بمحتلف فضاءات مدينة الناظور من خلال برنامج ومحاور جد مهمة يشارك في تأطيرها وتنزيلها طاقم سمايل بكفاءات أكاديمية وصحية وثقافية وفنية مهمة على الصعيد الوطني.

وانخراطا في المجال التوعوي والتحسيسي، جعلت الجمعية في دورتها الرابعة لهذا الموسم المؤسسات التعليمية والتربوية الخاصة من أولياتها لتأطير وتوعية جميع مكوناتها بمجموع التدابير الإحترازيةللحفاظ على السلامة الصحية لمؤسساتنا وبالتالي ضمان سلامة صحة الأسر والأطر والسيرورة العادية لعملية الدراسة الحضورية بمختلف مستوياتها الأولية والإبتدائية والإعدادية والثانوي التأهيلية. وذلك تحت إشراف إدارة المؤسسات المستهدفة.

 وسيعرف البرنامج العام للنسخة الرابعة للتظاهرة البيئية الاستثنائية ” الأسبوع الأخضرSTOP COVID19” تدشين مشروع المنطقة الخضراء من خلال تأهيل فضاء دار الطفل وغرس الأشجار وتبليط الفضاء، بالاضافة الى تعبئة نزلاء دار الطفل للاهتمام بالمجال البيئي وغرس الأشجار والتمكن بالثقافة البيئية السليمة وبالتالي المساهمة في تنشئة جيل مواطن صالح.

بالاضافة إلى عملية توزيع الكمامات الصحية الوقائية والمعقمات، ارتأت جمعية سمايل اعتماد الجانب الفني والجمالي وذلك بصباغة جانب من بناية المستشفى الإقليمي بالناظور وبمشاركة صديق الأسبوع الأخضر الفنان الدولي “المختار غيلان” لرسم جدارية STOP COVID19 للتحسيس بخطر الفيروس المستحدث.

وكعادتها، حددت جمعية سمايل شخصيات السنة الاستثنائية والتي ساهمت في الحد من انتشار فيروس كورونا بالناظور، واعترافا بدورها المهم وتجندها الفعال طيلة ظهور الوباءبالمغرب وتعاملها المباشر مع المصابين والمخالطين، ارتأت سمايل تكريمها وتوزيع شواهد الشكر والعرفان نيابة عن كل سكان الاقليم وذلك في حفل فني افتتاحي.

unnamed 34 - RifDia.Com

اترك تعليق