حصيلة كورونا بالمغرب.. حالة تعافي في إستمرار مرتفع مقابل الإصابات

ريـف ديــا:

رصدت المنظومة الصحية الوطنية، اليوم الإثنين، إصابة 1531 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة 75 وفاة، جراء عدوى المتلازمة التنفسية، خلال الفترة الممتدة على مدى 24 ساعة.

وأظهرت معطيات الحالة الوبائية الصادرة عن وزارة الصحة، المتعلقة بالفترة الزمنية المذكورة، أن الحصيلة الجديدة رفعت مجموع الحالات المؤكدة إلى 81 ألف و 188 حالة إصابة بوباء “كوفيد-19”.

وحسب البيانات الرقمية ذاتها، فقد أكدت التحاليل المخبرية، تماثل 2968 حالة للشفاء التام من الفيروس التاجي المستجد، ليصل مجموع المتعافين إلى 334 ألف و 269 حالة، بنسبة 87.69 في المائة.

وبلغ مجموع الوفيات الناجمة عن عدوى “كوفيد-19″، ما معدله 6320 حالة، بعد وفاة 75 حالة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، لتصل نسبة الإماتة إلى 1.66 في المائة، بحسب المصدر الرسمي.

وأوردت المعطيات الرسمية ذاتها، استبعاد 10 ألاف و 454 حالة، أكدت التحاليل المخبرية سلامتها من العدوى ، خلال نفس الفترة الزمنية، ليصل مجموع الحالات المستبعدة، إلى ثلاثة ملايين، 705 ألف 248 حالة، منذ ظهور الوباء بالمملكة في الثاني من مارس الماضي.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة، تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح