مواطنون مستاؤون من عدم إحترام صيدليات الحراسة للديمومة الليلية بقرية أركمان

ريف ديـا:

عبر عدد من المواطنين بجماعة قرية أركمان، بإقليم الناظور، عن إستيائهم من عدم إحترام صيدليات الحراسة للديمومة الليلية، حيث يعمدون إلى إغلاق محلاتهم في وجه المواطنين الراغبين في الحصول على أدوية مستعجلة.

وأكد متحدثون مع موقع “ريف ديـا” إستغرابهم من سياسة اللا مبالاة لصحة المواطنين من قبل أرباب الصيدليات الخمسة الكائنة ضمن النفوذ التُرابي لجماعة أركمان، وإخلالهم بقواعد مهنة الصيدلة ونظام مزاولتها، والتي تفرض صيدلية الحراسة والمداومة الليلة طيلة 24 ساعة متواصلة.

ويعتبر هذا، وفق مُتحدث مع الموقع، تهديدا لصحة المرضى والمصابين بالأمراض المزمنة والذين يحتاجون لأدوية مُستعجلة للتخفيف من الألام أو لإنقاذ أرواحهم.

والباحث عن أدوية ضرورية في وقت متأخر من الليل بأركمان، قد يجد نفسه تائها بين قطع كيلومترات صوب مدينة الناظور أو طرق أبواب منازل بعض الصيادلة، على الرغم من وجود اللوحة الإشهارية التي تفيد أن صيدلية معينة هي المدرجة آنئذ بنظام المداومة الليلية في القرية القصية عن عاصمة الإقليم بحوالي 25 كلم.

هذا، ونَاشد المتحدثون مع “ريف ديـا” السُلطات قصد تطبيق القانون على الصيدليات، حفظا لصحة وسلامة ساكنة جماعتي أركمان والبركانيين.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح