الهلال الرياضي الناظور يعقد جمعه العام السنوي العادي و ينتخب رجل أعمال رئيسا جديدا (فيديو)

RifDia
2020-12-11T01:15:53+01:00
أخبار الريفجمعياترياضة
RifDia10 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 1:15 صباحًا
الهلال الرياضي الناظور يعقد جمعه العام السنوي العادي و ينتخب رجل أعمال رئيسا جديدا (فيديو)

ريف ديا: ج. الزكاني – جابر أ – إ بنعاريف

افتتح الجمع لذي نظم على الساعة السابعة إلا ربع من مساء اليوم الأربعاء 09 دجنبر الحالي بعد تأجيلين سابقين(افتتح) في بدايته بجرد للائحة المنخرطين و على راسهم منعم شوقي، ومحمد اقرقاش و غيرهم حين تعرف الجمع على الغائبين و الحاضرين لتمييز من له صلاحية التصويت من غيرهم .

و تحت اشراف ممثل عصبة الشرق، جردت لائحة طويلة جدا من الغائبين لدراسة النصاب قبل أن يبث مسير الجلسة بأن الجمع سينظم “بمن حضر” اي 22 منخرطا حاضرا مقابل 39 غائبا لتنطلق اشغال الجمع المتمحورة على جدول الأعمال التالي:

*) تلاوة التقريرين المالي و الادبي و المصادقة عليهما.

*) انتخاب المكتب الجديد.

و قد تلى الرئيس السابق كلمة تاسف فيها عما أسماه بالموسم الشاق، الذي انتهى قبل وقته، وفي خضم غياب منح الفريق المقدمة من المجلس الجماعي بالناظور.

يعبر المسير في ذات الكلمة ان توصل المكتب السابق بما قيمته 30 مليون سنتيم من مجلس الجهة و منحة اخرى من المجلس الاقليمي (خمسون الف درهما) شكلت خصاصا في صرفها في حين كانت المصاريف تضاهي التسعين مليون سنتيم.

الفريق كما ذكر كاتب التقرير الأدبي خلال سرده، وصفه بأنه في قسم رياضي غير مشرف للناظور، رغم المنتوج الكروي الذي يقدمه اللاعبون موازاة مع تطلعات الجماهير الهلالية.

و في سرد لمنجزات الفريق في التقرير الادبي، اشير الى مساهمة قدمها المختار بنتلة و هي عبارة عن حافلة خاصة لمساندة الفريف.

التقرير المالي:

تم سرد كافة المساهمات المالية التي توصل بها النادي لتصبح مجموع المداخيل في الموسم الرياضي339 الف درهم. اما المصاريف فقد وصلت إلى 917500 اما العجز550500 درهم، بما فيها ديون كثيرة من مؤسسات وأبناك وأجور.و قد أشار بعدها مباشرة مسير الجمع الى منع غير المنخرطين و من بينهم الصحفيين من مناقشة التقريرين، قبل ان تفتح لائحة المتدخلين.

1) ميمون مازوز في تدخله :

كان هناك دائما تخوف من المقبليت على الترشح للمكاتب المسيرة من ديون و عجز النادي، لذا وجب تدبير هذه الملفات باستراتيجية ناجحة للحد من هذه الديون.

تبخيس مجهودات المكتب في تبعية الجميع لمنعم شوقي فنحن لسنا تابعين لاحد نحن تلاميذ الهلال الذي عمره سبعون سنة. و ليس لأحد.

2) في تغطيتها “ريف ديا” رصدت تدخل للسيد:  ع المنعم شوقي اقتضب فيها على مايلي:

“شكرا للحضور و الصحافة و المنخرطين، و فد رايت النزاهة في التقريرين المالي و الادبي و نشكر من هذا المنطلق من السيد الرئيس و الكاتب العام و امين المال، و نتأسف على تغيب ممثل الشباب و الرياضة في الجمع العام.

انا مسرور بتواجد قدامى الهلال في الجمع وأحييهم.يجب جعل قضية الهلال مشروع مدينة بأكملها مما يوجب الجميع بالانخراط، سلطا و منخبين و أمنا.”

يردف نفس المتدخل:”اما العصبة الوطنية والمبنية على السيبة والغش فلم تنصفنا في شكايتنا ضد مندوبة الصحة بالناظور”، “أما التشويش على الفريق فينفر الجميع و الخاسر هو الفريق”

3)مداخلة حسين امزرينة:

“نناشد الجميع بمد يد العون لهذا الفريق ذو الحمولة التاريخية الثقيلة، و هناك البعض ممن لم يعطي شيئا للفريق وجب عليهم ‘تتقية عقولهم’. كما اتمنى من المكتب القادم وضع استراتيجية عمل محكمة للطوارئ.

أما عن مقابلة ميسور التي أقصينا فيه بفعل ووارة الصحة بالناظور و هي نقطة سوداء لها نحملها فيه المسؤولية”.

عقب بعد هذه التدخلات الرئيس السابق حول قضية تدبير الديون موجها المكتب المقبل، كما عقب على المداخلات قائلا:

“استقطبنا عدة رجال الاعمال لتسيير الفريق و هذا سبب تأجيلنا لهذا الجمع العام، كمشروع احد رجال الأعمال و لاعب دولي يمارس في البطولات الاوروبية و سوف يعيدون معنا الفريق الى البطولات الكبرى، إلا أن “أصحاب الحسنات” سبقونا اليهما بأكاذيب مخيفة لينفروهما..و انتظرنا هؤلاء للحضور للجمع إلا أنهم غابوا حتى في الجموع المؤجلة”.

بعد ذلك صادق 23 منخرطا على التقريرين فيما امتنع عن التصويت فرد واحد، و اعلن الرئيس استقالته النهائية واستقالة المكتب المنتهي ولايته.و انتخب الجمع متقدما وحيدا و هو رجل الاعمال نوفل مجيدي قبل أن يرفع برقية للسدة العالية بالله ضدا على استفزازات شرذمة البوليساريو بالكركارات.

اترك تعليق