ابن بني شيكر رئيس فرع ولاية هسن للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في الاحتفال الإبراهيمي للأديان الثلاث في مطار فرانكفورت(+فيديو)

ريف ديا: محمد اليعقوبي

إلى جانب ممثلين عن المسيحية، واليهودية شارك سعيد أبركان، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ولاية هيسن، في الاحتفال الإبراهيمي في مطار فرانكفورت.
وقد تم تنظيم هذا الاحتفال بطريقة مختلفة هذا العام وذلك بسبب اجراءات جائحة كورونا، إذ حضر ممثلو الأديان الثلاث بشكل انفرادي إلى المطار، وألقوا كلمات مسجلة أكدوا فيها على أهمية إعلاء القيم الإنسانية، وتكاتف الجهود من أجل الوصول إلى ما هو أفضل ومن أجل مواجهة كل التحديات، والصعوبات التي تقف عقبة في طريق التعايش السلمي، والتعاون على البر، والإحسان.
ومما جاء في كلمة رئيس المجلس بهذا الخصوص: “عام 2020 شكل بالنسبة لنا جميعا تحديا كبيرا تجلى في التباعد الاجتماعي، ووجوب وضع اللثام، والحجر الصحي، وغير ذلك من الإجراءات الاحترازية. وفي هذا الظرف العصيب يأتي الاحتفال الإبراهيمي لهذا العام على هذا النحو ليؤكد رغم الإختلاف على قيم التضامن، والتعاون، والتركيز على القواسم المشتركة بين جميع أطياف المجتمع والتي تكتسب أهمية كبيرة خاصة في مثل هذه الظروف”

يد

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح