بعد تأجيل الاجتماع بين المغرب وإسبانيا.. هذا ما قاله رئيس الحكومة الإسبانية

بعد تأجيل الاجتماع بين المغرب وإسبانيا.. هذا ما قاله رئيس الحكومة الإسبانية
RIF
2020-12-12T17:36:56+01:00
أخبار وطنية
RIF12 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بعد تأجيل الاجتماع بين المغرب وإسبانيا.. هذا ما قاله رئيس الحكومة الإسبانية

ريـف ديــا:

أوضح بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، أمس الجمعة، أن إسبانيا والمغرب تربطهما علاقات “متميزة” ويتقاسمان مصالح مشتركة، وذلك في تعليقه له بعد قرار البلدين تأجيل الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا.

وقال سانشيز في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسبانية: “لدينا علاقة جيدة للغاية مع المغرب، وهي علاقة متميزة تأخذ في الاعتبار المصلحة المشتركة للبلدين”.

وأضاف أن البلدين يعكفان على دراسة ومناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل تدبير تدفقات الهجرة والتعافي والانتعاشة الاقتصادية لما بعد جائحة كورونا، وكذا قضايا الطاقات المتجددة في ضوء التزام المغرب في هذا المجال والصناعة والتجارة والسياحة.

وأكد سانشيز أن إسبانيا والمغرب يتقاسمان نفس الاهتمام لعقد الاجتماع رفيع المستوى الذي تم تأجيله إلى غاية شهر فبراير 2021، بسبب الوضعية الوبائية الراهنة.

وكان بلاغ مشترك بين البلدين، أمس الخميس، قد أعلن عن تأجيل الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا بسبب الوضعية الوبائية الراهنة. وأوضح البلاغ أن الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، سيتم تأجيله إلى فبراير 2021، مشيرا إلى أنه يعد لقاء بالغ الأهمية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون العميقة والمكثفة القائمة بين الشريكين الاستراتيجيين.

وشدد البلاغ على أن المغرب وإسبانيا لاحظا أن الوضع الوبائي الحالي يحول دون تنظيم الاجتماع رفيع المستوى في الموعد المحدد بكافة ضمانات السلامة الصحية الملائمة للوفدين.

وأضاف البلاغ: “لهذه الغاية، اتفق البلدان على تأجيل عقد الاجتماع رفيع المستوى إلى غاية فبراير 2021 بالمغرب من أجل تأمين فرص انعقاده بسلاسة مع اعتماد الصيغ المعتادة، التي تؤطر اللقاءات من هذا الحجم”. وأكدت الحكومتان مجددا رغبتهما في مواصلة تعزيز العلاقة الاستراتيجية التي توحد البلدين، حسب تعبير البلاغ ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق