الرحلات الجوية بين إسرائيل و المغرب لن تتجاوز هذا السعر

RIF
أخبار وطنية
RIF18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 12:13 صباحًا
الرحلات الجوية بين إسرائيل و المغرب لن تتجاوز هذا السعر

ريـف ديــا:

أعلنت شركتا الطيران الإسرائيليتين “يسرائير” والعال”، عن استعدادهما لتسيير خطوط جوية مباشرة بين المغرب واسرائيل بعد اعلان تطبيع العلاقات بين الرباط وتل ابيب.

وقد أعلنت شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية يسرائير” أنها تخطط “في غضون بضعة أشهر” لتشغيل “20 رحلة أسبوعيا بين البلدين”.

و أكد رئيسها التنفيذي، أوري سيركيس، “إذا كانت جميع الأطراف جادة، فسيكون من الممكن فتح خطوط مباشرة في غضون ثلاثة أشهر”.

من جهتها، أعلنت شركة طيران “العال” الإسرائيلية، أنها تدرس إمكانية إقامة رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أن البلدين قررا تطبيع العلاقات.

وقالت شركة الطيران في بيان “مثل هذه الرحلات ستحظى بشعبية كبيرة بين العملاء الإسرائيليين “.

وأعلن المصدر ذاته أن الشركة “ستباشر الاستعدادات لتسيير الرحلات المباشرة إلى الدار البيضاء بشرط الحصول على كافة التراخيص اللازمة من مختلف الجهات”.

المدير التنفيذي لشركة الطيران “إسراير” ، أوري سيركيس ، كشف أن شركته ستقوم بـ5 رحلات طيران في الأسبوع إلى المغرب ، مضيفاً في تصريح لقناة I24 الإسرائيلية ، أن التذكرة ستكلف ما بين 400 و 500 دولار (4000 -5000 درهم)، في حين أن سعر الرحلات المنظمة سيتراوح بين 1200 و 1800 دولار.

بلاغ للديوان الملكي كان قد تحدث عن “تسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب” فقط.

وللتذكير ، سيزور أول وفد أمريكي إسرائيلي المغرب خلال الأسبوع المقبل ، على متن أول رحلة مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، تديرها شركة العال الإسرائيلية.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com