حكومة سبتة المحتلة تفتح قائمة جديدة لإجلاء المغاربة العالقين بها

RIF
أخبار وطنية
RIF18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 5:58 مساءً
حكومة سبتة المحتلة تفتح قائمة جديدة لإجلاء المغاربة العالقين بها

ريـف ديــا:

تستعد حكومة سبتة المحتلة، لإجلاء المغاربة الذين لا يزالون عالقين بها منذ إغلاق الحدود بسبب الجائحة، وذلك بعد عودة المئات منهم الشهور الماضية.

وأعلنت سلفادورا ماتيسو، مندوبة الحكومة الإسبانية بسبتة المحتلة، أنه يجري العمل على فتح ممر إنساني جديد نحو المغرب، قبل فتح الحدود بين البلدين، حيث تم فتح قائمة جديدة ليتمكن المغاربة الذين لايزالون عالقين بالبلد من العودة للمغرب، وذلك حسب ما نقله موقع “ceutatv”.

وأوضحت المندوبة الحكومية، أنه تم العمل على إطلاق عملية ترحيل جديدة للمغاربة الذين ظلوا عالقين بالمدينة، مشيرة إلى أنه تم فتح فترة جديدة لتمكينهم من العودة، إذ تم “إلى حدود الآن تسجيل 30 شخصا جديدا” وفق قولها.

يشار، إلى أن المغرب كان قد شرع في إعادة المغاربة العالقين بمدينة سبتة المحتلة بتنسيق مع السلطات الإسبانية، على ثلاث دفعات، الأولى عرفت عودة 107 عالقة، والثانية عرفت عودة 121 ما بين سيدة وطفل، بينما ضمت أخر دفعة والتي كانت في أكتوبر الماضي، 148 ضمنهم 73 رجلا و69 امرأة و6 قاصرين.

وعاش المغاربة العالقون في سبتة لحظات صعبة، حيث وجهت نساء عالقات في وقت سابق، مناشدات ونداءات “استغاثة”، من أجل إعادتهن إلى مدنهم في أقرب وقت ممكن، مشيرات إلى أنهن يعشن أسوء أيامهن.

اترك تعليق