مليلية: عضو في البرلمان الأوروبي يدعو الاتحاد الأوروبي للدفاع عن إسبانيا “ضد اعتداءات المغرب”

ريــف ديــا:

طالب العضو في البرلمان الأوروبي، الإسباني خوسيه رامون بوزا، الاتحاد الأوروبي بالدفاع عن بلاده “في مواجهة اعتداءات المغرب في مليلية”.

وقال خوسيه رامون بوزا من حزب “يودادانوس الإسباني، خلال خطاب ألقاه في البرلمان الأوروبي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 25 لإعلان برشلونة، أن الدول الـ 27 يجب أن “تمنح إسبانيا نفس الدعم الذي تتلقاه اليونان وقبرص في مواجهة الاعتداءات التركية”، حسب ما أورده موقع “ Melilla Hoy“.

وأكد البرلماني أن “الاتحاد الأوروبي لن يتمكن من تحقيق أهدافه في البحر المتوسط دون المطالبة أولاً باحترام سيادة دولة عضو مثل إسبانيا وسلامتها الإقليمية”. وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض خلال الأسبوع الماضي عقوبات اقتصادية على أنقرة.

وعبر خوسيه رامون بوزا عن أسفه لـ “إهمال” الدبلوماسية الأوروبية والإسبانية لـ “اختناق مليلية”، مشيرا إلى أنه سبق له ان نبه الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي للموضوع في يناير الماضي. ورد جوزيب بوريل بأن “هذه مشاكل بين المغرب وإسبانيا”.

ويُعرف خوسيه رامون بوزا بمبادراته المناهضة للمغرب. وسبق له أن تفاعل مع الإعلان عن الطلب المغربي باقتناء صواريخ مضادة للسفن من صنع أمريكي، حيث طلب في رسالة وجهها إلى رئيسي لجنتي الشؤون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ بالولايات المتحدة التصويت ضد مشروع العقد.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح