حوليش ونوابه يمثلون أمام قاضي جرائم الأموال حول خروقات التعمير ببلدية الناظور

RIF
أخبار وطنية
RIF22 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 4:41 مساءً
حوليش ونوابه يمثلون أمام قاضي جرائم الأموال حول خروقات التعمير ببلدية الناظور

ريف ديا:

سيمثل سليمان حوليش، النائب البرلماني والرئيس السابق لمجلس مدينة الناظور، عن حزب الأصالة والمعاصرة، غدا الأربعاء، أمام قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس، في أول جلسة للتحقيق التفصيلي، بخصوص التهم الموجهة إليه.

ويتابع حوليش في حالة اعتقال بسجن بوركايز بفاس، رفقة نائبه الثالث، علال فارس، عن حزب العدالة والتنمية، ونائبه الرابع، الحسين أوحلي، من “البام” كذلك، فيما يتابع متهم رابع في حالة سراح مؤقت بكفالة مالية قدرها ثلاثة ملايين سنتيم، ويتعلق الأمر بموظف يشتغل في البلدية.

ويتابع حوليش ومن معه بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية، وذلك بناء على تقرير أنجزته لجنة مشتركة بين المفتشية العامة لوزارة الداخلية ومفتشية وزارة المالية، رصد مجموعة من المخالفات الجسيمة، بعدما قامت اللجنة بمهمة تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية وكذا قطاع التعمير بجماعة الناظور، خلال الفترة الممتدة من 26 نونبر 2018 إلى غاية فاتح فبراير 2019.

وكان عامل إقليم الناظور قد رفع عامل الإقليم دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية بوجدة، التي أصدرت حكما يقضي بعزل البرلماني حوليش من رئاسة ومجلس جماعة الناظور، كما قضت بعزل نائبيه من المجلس.

اترك تعليق