يهم المنطقة الأمنية بالناظور: محاولة السطو على منزل بحي عاريض-جلول- باءت بالفشل

RifDia
2020-12-25T01:11:21+01:00
أخبار الريف
RifDia24 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 1:11 صباحًا
يهم المنطقة الأمنية بالناظور: محاولة السطو على منزل بحي عاريض-جلول- باءت بالفشل

ريف ديا:

اهتز هدوء الحي المجاور لمسجد بدر بحي عاريض (اهركاشا)، على اثر دوي اصطدام آلة حديدية حاولت كسرت قفلا حديديا لبوابة منزل يعيش أصحابه خارج المملكة قبل أسبوع.

و قد أثار المشهد حفيظة و هلع الساكنة حينما حكى شخص يقطن المنزل من باب الحراسة العائلية، عن سماعه صوت تكسير للبوابة ليلا قبل أن يهرع مسرعا و محدثا صوتا على السلالم ليفر مجهولون كسروا القفل الحديدي بآلة قاطعة و إلقائه في منأى عن البوابة. و الشيء الوحيد الذي حال دون دخولهم المنزل هو وجود قفل حديدي يدوي وضعه الشاب مسبقا.

يحكي شهود عيان أنهم شاهدوا ثلاث مجهولين يفرون مسرعين مباشرة بدقيقة بعد سماع دوي الكسر و لم تعرف وجهتهم، فيما كان الحي هامدا بعد سيران مفعول الحجر الليلي الاجباري.

يسائل هذا الحدث، المنطقة الاقليمية الأمنية بالناظور التي دأ[ت على إرسال دوريات بالمنطقة منذ بدء الحجر الصحي وقد سبق و اصطادت تلك الدوريات عدة مبحوث عنهم، و شبكات لتجار مخذرات بالجملة تحاول مجانبة الطريق الرئيسية المؤدية إلى الطريق الساحلي، مستغلة أزقة الحي للفرار من الحواجز الأمنية، كما يسائلها أيضا بقاء أجواء الحي الليلية على غير المعتاد وطنيا في ل الجائحة، إذ يتنزه المارة إلى ساعات متأرة من الليل دون رقيب. هذا و قد عاش الحي لسنوات منذ دخوله المنطقة الحضرية هدوءا أمنيا بفضل الاستماتة الوطنية للدائرة الأمنية التابع لها.

الصورة من الأرشيف بعدسة الزميل الياس حجلة

اترك تعليق