حكم بثمان سنوات سجنا و ملايير كغرامات على تجار مخذرات في الناظور

ريف ديا: مراسلة

حكمت للمحكمة الابتدائية بالناظور (غرفة الجنحي التلبسي)، بما مجموعه سبع سنوات و تسعة أشهر على ثلاثة متهمين توبعوا أمامها في ملفات مختلفة من أجل حيازة المخدرات القوية والحشيش والاتجار فيها.

و قد تابعت المحكمة الظنين الاول، من أجل حيازة المخدرات القوية (الكوكايين) والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي ونقلها واستهلاكها واستيرادها وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

نفس الغرفة أصدرت حكما يقضي بمؤاخذة الظنين من أجل ما نسب إليه، وعقابه بسبع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

من جهة أخرى حكمت الهيئة القضائية نفسها، خلال بتها في طلبات إدارة الجمارك، بأداء الظنين لفائدة هذه الأخيرة غرامة مالية قدرها 50 مليون و 880 ألف درهم (5 مليار و 88 مليون سنتيم).

و بنفس التهم تقريبا أدانت الغرفة، متهما ثان بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، وذلك إثر ضلوعه في ملف يتعلق بحيازة المخدرات والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي واستهلاكها.

حكم ثالث أصدره القاضي بنفس المحكمة، على شخص آخر يقضي بعقابه بثلاثة أشهر حبسا ناذفا وغرامة قدرها 2000 درهم، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهم حيازة واستهلاك المخدرات وتسهيل استعمالها بعوض مادي عن طريق الترويج.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح