70 سنة من الحبس لمتهمين بنقل والإتجار في المخدرات

RIFDIA
أخبار وطنية
RIFDIA5 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 4:49 مساءً
70 سنة من الحبس لمتهمين بنقل والإتجار في المخدرات

ادانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، بحر الاسبوع الجاري، 15 متهما من اجل حيازة المخدرات وتسهيل نقلها، ووزعت عليهم 70 سنة من السجن.

وكانت مصالح الدرك الملكي بازمورن باقليم الحسيمة، قد احالت في نونبر الماضي، المتهمين على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الأسبوع الماضي، والتي قررت متابعتهم في حالة اعتقال وإيداعهم السجن المحلي بالحسيمة، بعد ان وجهت لهم تهم الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها وتسهيل نقلها، كل حسب المنسوب إليه.

وتأتي حملة الاعتقالات حسب ما علمته جريدة “دليل الريف” بعد احباط محاولة تهريب حوالي 4 اطنان من مخدر الحشيش، من شاطئ “انوران” بجماعه ازمورن، حيث يشتبه مشاركة الموقوفين في عملية نقل المخدرات الى الشاطئ.

وقررت هيئة المحكمة بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب اليهم والحكم على متهم واحد بثمانية سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم وعلى متهم واحد بسبع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم وعلى ثلاث متهمين بخمس سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، فيما قضت بإدانة 10 متهمين بأربع سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى وباتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون.

هذا وحكمت ذات الغرفة على المتهمين بأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها حوالي 7 مليار و 470 مليون سنتيم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء لكل واحد منهم وبمصادرة قارب خشبي ومحرك المائي لفائدة نفس الإدارة مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الادنى.

اترك تعليق