كاتالونيا: قيود جديدة بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

RIFDIA
أخبار دولية
RIFDIA5 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 5:16 مساءً
كاتالونيا: قيود جديدة بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

إن القيود الجديدة على التنقل في جميع أنحاء كاتالونيا التي أعلنتها الحكومة الإقليمية والتي ستدخل حيز التنفيذ الخميس المقبل ستمنع إمكانية وصول السياح الكتالونيين خلال الأيام العشرة المقبلة إلى أندورا.

وبسبب تطور الوباء في كاتالونيا وارتفاع نسبة الإصابات، قررت حكومة الإقليم إقرار قيود جديدة لمحاولة وقف هذا الارتفاع في العدوى والزيادة الملحوظة في الضغط على المراكز الصحية. لهذا السبب قررت الحكومة إغلاق الإقليم لمدة 10 أيام وتقييد التنقل غير الضروري.

ونظرا للقيود الجديدة، لم تعد أندورا جزءًا من منطقة Alt Urgell وسيكون يوم الأربعاء هو آخر يوم يمكن فيه التنقل بين المنطقتين دون سبب مبرر.

وفي هذا الصدد، قال وزير الصحة الأندوري، جوان مارتينيز بينازيت، في مؤتمر صحفي إنه كان من المتوقع أن تتخذ هذه الإجراءات إذا ساءت البيانات الصحية كما حدث. وأصر الوزير على أنه “في جميع أنحاء أوروبا في الوقت الحالي، بعد الأعياد، يخرج الوباء عن السيطرة مرة أخرى، وهذا أمر منطقي”.

منتجعات التزلج أندورا في وضع صعب
في نهاية الأسبوع الماضي، بدأ موسم التزلج أخيرا بشكل خجول في منتجعات أندورا، ويسمح للمقيمين فقط بالوصول إليه مع نية الافتتاح العام اعتبارا من 9 يناير. ولن يتمكن الكتالونيون من القدوم حتى 17 يناير على الأقل، وعلى الجانب الفرنسي، سيتم رفع القيود المفروضة على منتجعات التزلج الفرنسية يوم الخميس، 7 يناير، وهو ما يعني أنه سيُسمح للمتزلجين الفرنسيين بالتزلج على منحدرات أندورا، وعلى الرغم من عدم وجود قرار رسمي، فإن كل شيء يشير إلى أن السلطات الفرنسية ستمدد القيود لبضعة أسابيع أخرى.

اترك تعليق