قاصر تحاول الانتحار عقب الحكم على مغتصبها

RIF
أخبار وطنية
RIF9 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2021 - 10:41 مساءً
قاصر تحاول الانتحار عقب الحكم على مغتصبها

ريـف ديــا:

أقدمت فتاة قاصر، يوم الخميس 7 يناير الجاري، على محاولة الانتحار عن طريق رمي نفسها من الطابق الثالث لمنزل أسرتها المتواجد بحي مونفلوري بفاس، وذلك بعد صدور الحكم على مغتصبها بسنة حبسا نافذا.

وأفاد مصدر من عين المكان  أن المعنية بالأمر، التي تبلغ من العمر 13 سنة، أقدمت على محاولة الانتحار مباشرة بعد صدور الحكم بإدانة مغتصبها بسنة واحدة حبسا نافذة، مشيرا إلى أن هذا الحكم “لم يشف غليل الضحية على ما يبدو، فقررت الاحتجاج بطريقتها”.

وأضاف المصدر ذاته أن المتهم، البالغ من العمر 17 سنة، تمت متابعته من أجل هتك عرض قاصر، مشيرا إلى أن “المعني بالأمر قام بإدخال قطعة جزر في دبر الضحية بعد استدراجها إلى بيت أسرته قبل سنة من الآن، وهو ما تطلب إخضاعها لعملية جراحية بالمستشفى”، لافتا إلى أن ذلك “تسبب لها في معاناة نفسية عميقة”.

وأوضح المصدر نفسه أن المعاناة النفسية التي تسببت فيها واقعة هتك العرض، دفعت الفتاة القاصر إلى رمي نفسها من منزل عائلتها، مما تسبب لها في إصابات متفاوتة الخطورة نقلت على إثرها للمستشفى الجامعي الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية.

في المقابل، نشر جواد الكناوي، محامي الفتاة القاصر، تدوينة على صفحته في فايسبوك، قال فيها: “الحكم بسنة على متهم بهتك عرض قاصر يعجل بانتحارها من الطابق الثالث بعد المداولة مباشرة (رغم إشعارنا للمحكمة بذلك)”.

اترك تعليق