تصريحات لأمزازي تدفع أطر التوجيه والتخطيط التربوي للاعتصام أمام وزارة التعليم

RIF
أخبار وطنية
RIF10 يناير 2021آخر تحديث : السبت 9 يناير 2021 - 11:05 مساءً
تصريحات لأمزازي تدفع أطر التوجيه والتخطيط التربوي للاعتصام أمام وزارة التعليم

ريـف ديــا:

يستعد أطر التوجيه والتخطيط التربوي إلى خوض اعتصام الأسبوع المقبل أمام وزارة التربية بباب الرواح، احتجاجا على تصريحات الوزير أمزازي بالبرلمان التي يرون أنها لا تستجيب لملفهم المطلبي.

ودعت السكرتارية الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، أن أطر التوجيه والتخطيط إلى المشاركة في اعتصام أمام وزارة التربية الخميس 14 يناير 2021 على الساعة 11 صباحا، دعا له المجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي.

ويطالب أطر التوجيه والتخطيط التربوي بالرفع من التعويضات النظامية الخاصة بهم والتعويضات الجزافية (تعويضات عن التنقل وتعويضات المساهمة في أشغال اللجان، تكوينات وأداء مهام خارج المصلحة بالنسبة لأطر التخطيط التربوي) إسوة بالأطر المماثلة في الوظيفة العمومية بما يضمن العدالة الأجرية.

كما دعت السكرتارية الوطنية للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي الوزارة، إلى الإفراج عن المرسوم التعديلي للمرسوم رقم 723.85.2 في 6 أبريل 1987 المنظم لمركز التوجيه والتخطيط ، والذي يقر بالتخرج من المركز بإطار مفتش في التوجيه التربوي أو مفتش في التخطيط التربوي من الدرجة الأولى بعد تكوين لمدة سنتين.

للتربية والتكوين، مجددين دعوتهم للوزارة الوصية “إلى فتح حوار مسؤول وعاجل والاستجابة لكل نقط الملف المطلبي”.

المصدر ذاته أكد تشبته بالملف المطلبي في شموليته، داعيا كافة أطر التوجيه والتخطيط التربوي ومتدربي مركز التوجيه والتخطيط بالرباط إلى المزيد من “التعبئة والانخراط الواعي في العمل النقابي الوحدوي الديمقراطي التقدمي والمستقل، والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية ضمن البرنامج الاحتجاجي من أجل الاستجابة لملفهم المطلبي”.

تجدر الإشارة إلى أن البلاغ جاء عقب اجتماع عن بعد للسكرتارية الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي الذي عقده في إطار ملتقى اللجنة الوطنية الرابع يوم الأبعاء 6 يناير 2021

اترك تعليق