الاستقلال يطالب بدعم مهنيي الحمامات التقليدية

RIF
أخبار وطنية
RIF10 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 10 يناير 2021 - 3:47 مساءً
الاستقلال يطالب بدعم مهنيي الحمامات التقليدية

ريـف ديــا: متابعة

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بـ«الكشف عن التدابير الإستعجالية التي تعتزم الحكومة القيام بها لمساعدة مهنيي الحمامات التقليدية والرشاشات العمومية».

وذكر البرلماني نور الدين مضيان، في سؤال كتابي أن «السلطات العمومية منذ شهر مارس الماضي، اتخذت قرارا يقضي بإغلاق جميع الحمامات التقليدية والرشاشات العمومية للحد من انتشار وباء كورونا الأمر الذي أثر سلبا على أرباب هذه الخدمة العمومية بالعديد من مدن ومناطق المملكة، ونذكر على سبيل المثال لا الحصر: الدار البيضاء، فاس، برشيد.. حيث وجدوا أنفسهم أمام وضعية اقتصادية واجتماعية في غاية الخطورة، نتج عنها توقف كلي لمورد عيشهم الوحيد».

وخاطب البرلماني الحكومة قائلا إن «الوضع يتطلب التفاتة جدية لوضعية هذه الفئة من المهنيين، علما أن هذا القطاع يعتبر من بين القطاعات الحيوية التي تقدم خدمة كبيرة للمواطنات والمواطنين على اختلاف مستوياتهم الإجتماعية، ويشغل يدا عاملة مهمة أصبحت الآن عرضة للفقر والتشرد، بالنظر لتراكم الديون (فواتير الماء، الكهرباء، الكراء، الضرائب، الجبايات)».

وتساءل البرلماني عن «التدابير الإستعجالية التي تعتزمون القيام بها لمساعدة هذه الفئة، خاصة في هذه الظرفية الصعبة التي تجتاحها بلادنا، حتى يتمكنوا من استعادة نشاطهم المهني، ويتجاوزوا الضائقة المالية التي حلت بهم».

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com