المغرب يستقبل في هذا التاريخ لقاح أسترازينيكا البريطاني

ريـف ديــا:

علم من مصدر، أن مطار الدارالبيضاء الدولي سيستقبل غدا أولى شحنات لقاح “أسترازينيكا-أوكسفورد” البريطاني، وذلك عبر طائرة قادمة من دولة الهند، بعدما أنهت الحكومة المغربية جميع التدابير الخاصة بالنقل اللوجيستيكي.

وفور وصول الشحنة الأولى من اللقاح البريطاني ستباشر شركات النقل واللوجستيك التي وفرتها الحكومة، عملية نقل وتوزيع اللقاح على جميع جهات المملكة، على أن تنطلق عملية تلقيح المواطنين منتصف الأسبوع القادم.

ومن جهة آخرى، أكدت مصادر مطلعة، أن العقد الذي يربط المغرب بشركة سينوفارم الصينية لن يتأثر باستقالة رؤساء الشركة الصينية، كون الحكومة المغربية وقعت عقد شراء اللقاح الصيني مع الحكومة الصينية، الأمر الذي يحفظ للمغرب جميع حقوقه المنصوصة في العقد.

مع الإشارة إلى أن لقاح سينوفارم لم يُصادق عليه بعد من طرف اللجنة العلمية المغربية، نظرًا لكونها لا زالت تعكف على دراسة الوثائق والمعطيات الخاصة باللقاح قبل أن تعطي ترخيصها النهائي لبدء تلقيح المغاربة به.

وفي سياق آخر، جهزت وزارة الصحة 3047 مركز تلقيح قار وأكثر من 3000 مركز تلقيح متنقل، ما سيتيح للمغرب القيام بعملية تلقيح واسعة وكبيرة، حيث تطمح وزارة الصحة إلى تلقيح %80 من المغاربة بما يعادل تقريبا 25 مليون مواطن يتجاوز سنهم 18 سنة.

جدير بالذكر، أن وزير الصحة خالد آيت الطالب، أكد في تصريحات صحفية أن وزارة تسعى إلى تحقيق المناعة الجماعية مطلع شهر ماي القادم.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح