هيئة حقوقية تندد بـ”تخلي” الحكومة عن الطلبة خلال أزمة “كورونا”

هيئة حقوقية تندد بـ”تخلي” الحكومة عن الطلبة خلال أزمة “كورونا”
RIF
أخبار وطنية
RIF18 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
هيئة حقوقية تندد بـ”تخلي” الحكومة عن الطلبة خلال أزمة “كورونا”

ريـف ديــا:

نددت شبكة التحالف المدني للشباب، بما اعتبرته تخليا للحكومة عن الطلبة خلال فترة جائحة كورونا، مسجلة عدم استحضار الأخيرة لواقع الهشاشة الاجتماعية لهذه الفئة، وظروف أسرهم الهشة التي تأزمت خلال الجائحة.

واعتبرت الشبكة الحقوقية، أن معاناة الطلبة جراء تداعيات الأزمة الوبائية عرت عن القصور الحكومي في المواكبة الاجتماعية لهذه الفئة، حيث واجهت الجائحة دون أي التفاتة اجتماعية سواء من رئاسة الحكومة أو من القطاع الوصي.

وأشار المصدر، إلى “تقصير” الحكومة في عدم اتخاذ إجراءات اجتماعية للتخفيف من حدة الأزمة عن الطلبة، مبرزا أن الوزارة الوصية تجاهلتهم دون أدنى شعور بالمسؤولية، تاركة إياهم يواجهون مصيرهم في مدن غير مدنهم، وبعيدين عن أسرهم.

وحملت الشبكة المسؤولية لرئيس الحكومة والوزارة المكلفة بالتربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، بشأن تقصيرهم في التخفيف من وطأة الوضع الاجتماعي على الطلبة.

كما استغربت الهيئة عدم استحضار لجنة اليقظة الاقتصادية حجم الأضرار التي تعرض وعانى منها الطلبة بسبب إغلاق الأحياء الجامعية، وعدم إدراجهم ضمن لائحة المستفيدين من صندوق كوفيد 19.

وأكدت الشبكة أن “الحكومة لا تملك حلولا للطلبة وأن المنحة التي تفتخر كونها عرفت زيادة وكونها انجازا، تعتبرها الشبكة بالكاد مجرد بون وليس منحة لا تحترم كرامة الطالبات والطلبة وتدعو إلى الرفع من قيمة المنحة وتعميمها”.

رابط مختصر

اترك تعليق