واتساب يفاجئ مستخدميه بمميزات طال انتظارها

واتساب يفاجئ مستخدميه بمميزات طال انتظارها
RIF
تكنولوجيا
RIF23 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
واتساب يفاجئ مستخدميه بمميزات طال انتظارها

ريـف ديــا:

شرَع تطبيق “واتساب” تدريجياً في إضافة ميزة جديدة تهمّ الكثيرين من مستخدمي “واتساب ويب”، من شأنها أن تسمحَ لهم بإجراء مكالمات صوتية ومرئية مباشرة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وبحسب التقارير، فإنّ هذه الميزة ما زالت حالياً في المرحلة التجريبية وهي متاحة لعدد محدود من المستخدمين ضمن الإصدار التجريبي، إذ بدأ العديد منهم برؤية زر للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في أعلى الدردشة.

ومؤخراً، فقد جرى رصد الميزة بواسطة مستخدم على “تويتر” في الأرجنتين يدعى “Guillermo Tomoyose”، ومن المتوقع أن يتم طرحها لمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة، وفق ما ذكر موقع “businessinsider”.

وفي حال كان المستخدم هو المتلقي للمكالمة، فإن نافذة منبثقة منفصلة ستظهر له مع جهة الاتصال المتصلة، مع الاسم وصورة الملف الشخصي، بالإضافة إلى زرين لقبول المكالمة، أو ردها.

أما في حال أراد المستخدم إجراء مكالمة صوتية، فيتوجب عليه الضغط على الزر المخصص لذلك، والامرُ نفسه في حال أراد إجراء مكالمة فيديو، إذ عليه الضغط على الأيقونة المحدّدة لهذا الأمر.

وحين يُجري المستخدم المكالمة مع واحدة من جهات الاتصال التي لديه، فإن النافذة المنبثقة ستظهر له أيضاً، ولكن بحجم أصغر مع زر لكتم الميكروفون، وزر آخر لتفعيل الكاميرا، بالإضافة إلى زر لإنهاء المكالمة، وزر يعرض قائمة خاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق