إدارة المرور الإسبانية تقر قوانين جديد خاصة بالسائقين

إدارة المرور الإسبانية تقر قوانين جديد خاصة بالسائقين
RIF
أخبار دولية
RIF28 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
إدارة المرور الإسبانية تقر قوانين جديد خاصة بالسائقين

ريـف ديــا:

حسب تعليمة جديدة صادرة يجب على المركبات التي تتجاوز الدراجات، بالإضافة إلى الحفاظ على مسافة متر ونصف، تقليل السرعة لتصل إلى 20 كيلومترا في الساعة في الطريق الذي تتم فيه عملية التجاوز.

هذا هو أحد الإجراءات التي سيتم تضمينها في مراجعة أنظمة المرور حيث تعمل المديرية العامة للمرور (DGT) على حماية المشاة وراكبي الدراجات وسائقي السيارات.

وستشمل اللائحة الجديدة أيضا التزاما بإخلاء المسار الأيسر على الطرق بثلاثة ممرات أو أكثر عند حدوث تساقط للثلوج للسماح بتدوير سيارات الطوارئ ومراكب الثلج.

وتم تقديم الإجراءات هذا الأربعاء من قبل المدير العام للمرور، بيري نافارو، في مداخلة في المنتدى التنفيذي بإسبانيا، حيث أشار إلى أن مصالحه تعمل أيضا على التزام راكبي الدراجات النارية بارتداء القفازات و”الدراجين” بارتداء خوذة، حيث ستفرضها الإدارة بالكامل “لأنها تبدو منطقية”

بالإضافة إلى ذلك، تجري إدارة المرور دراسة قاعدة لالتقاط “ما هو بالفعل واقع”، وهو السماح لسائقي الدراجات النارية بالتنقل في جنب الطرق عندما يكون هناك ازدحام مروري.

المشاة
أما بالنسبة للمشاة، فقد أكد نافارو أنه في اللوائح الحالية يُنظر إليهم على أنهم “عقبة”، لذلك ستتم إعادة صياغة ذلك التعريف “لمنح طابعا أكثر ودية مع المشاة”.

وذكر نافارو أيضا أنه ستتم الموافقة على تنظيم مركبات المساعدة على جانب الطريق، مما يعني “قفزة هائلة إلى الأمام” في سلامة هؤلاء العمال.

وأشار في هذا الصدد إلى أن ثلاثة من هؤلاء العمال لقوا مصرعهم العام الماضي عندما دُهسوا أثناء قيامهم بأعمال إغاثة، وكان هناك يوم الإثنين حادث آخر.

سرعة 30 كم / ساعة على الطرق الأحادية
وأشار ضابط المرور إلى أنه في 11 ماي، دخل الحد الأقصى للسرعة إلى 30 كم / ساعة على الطرق ذات الممر الواحد حيز التنفيذ، وهو إجراء – على حد قوله – يعتبر “سليما”، وهو مطلب من البلديات التي هنأت عليها بروكسل إسبانيا، حيث لم تجرؤ أي دولة على وضع في قانون المرور الخاص بها إلى الآن.

وعندما يتم توحيد هذا الإجراء، فإن الخطوة التالية، وفقا لنافارو، ستكون “البدء في إزالة اللافتات” التي تعيق رؤية السائقين و”ربما يمكننا حتى إزالة إشارات المرور عند تقاطع طرق”.

ضوء الطوارئ الجديد
بالنسبة إلى V16، وهي إشارة ضوئية سيتم وضعها على سطح السيارة عندما تضطر إلى التوقف لسبب ما والتي ستحل محل مثلث الإشارة الحالي، أوضح نافارو أنه سيحتوي على نظام تحديد الموقع الجغرافي بهذه الطريقة عند تشغيله ستصل المعلومات إلى أنظمة إدارة المرور DGT.

رابط مختصر

اترك تعليق