ما سبب انخفاض سعر الكهرباء في إسبانيا إلى أقل من خمسة يورو

ما سبب انخفاض سعر الكهرباء في إسبانيا إلى أقل من خمسة يورو
RIF
أخبار الجالية
RIF1 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
ما سبب انخفاض سعر الكهرباء في إسبانيا إلى أقل من خمسة يورو

ريـف ديــا:

انخفض سعر الكهرباء في سوق الجملة بإسبانيا ليوم السبت إلى 4.19 يورو ميجاوات ساعة، وهو أدنى مستوى منذ 22 دجنبر 2019، عندما وصل إلى 1.94 يورو. هذا السوق، المعروف أيضا باسم “البلياردو”، هو نفس السوق الذي وصل إلى 94.99 يورو في 8 يناير في منتصف الموجة الباردة في النصف الأول من الشهر. وبعبارة أخرى، في نهاية شهر يناير وصلت أسعار الكهرباء إلى الحد الأقصى والحد الأدنى وفي فترة زمنية قصيرة. في هذه المناسبة يعود سبب تراجع الأسعار إلى الريح.

ويرجع انخفاض الأسعار، مثل الزيادات، إلى تقلبات الطقس. وعلى أي حال، سيعود هذا الانخفاض بالفائدة على المستهلكين المشتركين في التعرفة المنظمة أو PVPC (بين 40٪ و50٪)، وفي حالة وجود تمييز زمني، سيكون عمليا مجانيا عند الفجر للغسالات أو السيارات الكهربائية . ولا يخضع المستهلكون في السوق الحرة لهذه التقلبات لأن لديهم أسعارا ثابتة بموجب عقد.

ولتسهيل تكامل كل هذا الإنتاج، من الممكن أن تساهم محطات الطاقة النووية من خلال تعديل إنتاج الكهرباء، فضلا عن الاستخدام المكثف للضخ، وفقا لمصادر في القطاع.

وستجلب العاصفة الجديدة رياحا قوية في شبه الجزيرة الأيبيرية ومن المتوقع أن يتم كسر الرقم القياسي لإنتاج طاقة الرياح، سواء بالنسبة لذروة التوليد الفوري أو الإنتاج اليومي.

وكان الرقم القياسي السابق قد حدث في 28 ديسمبر مع 404 جيجاوات ساعة. ومن المتوقع أن تتجاوز ذروة الرياح 20 جيجاوات في نهاية هذا الأسبوع، والتي ستكون المرة الأولى.

ويفترض سعر عطلة نهاية الأسبوع أن إسبانيا والبرتغال لديهما أرخص كهرباء في أوروبا. وسيكون سعر ألمانيا وفرنسا 48 يورو / ميغاواط / ساعة والمملكة المتحدة 60 يورو / ميغاواط ساعة، بينما يبلغ سعر دول الشمال 45 يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق