مدريد تتيح إجراء اختبارات فيروس كورونا في الصيدليات وعيادات الأسنان

مدريد تتيح إجراء اختبارات فيروس كورونا في الصيدليات وعيادات الأسنان
RIF
أخبار دولية
RIF2 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مدريد تتيح إجراء اختبارات فيروس كورونا في الصيدليات وعيادات الأسنان

ريـف ديــا: متابعة

أوضح رئيس الكلية الرسمية للصيادلة في مدريد (COFM)، لويس غونثاليث، حسب كادينا سير أمس الإثنين، أن مدريد ستوفر في الأيام القليلة المقبلة اختبارات فيروس كورونا في الصيدليات حيث ستتوزع في 50 نقطة، وبذلك سيكون من الممكن إجراء الاختبار للكشف عن فيروس كورونا. كما قد تتوفر هذه الاختبارات في عدد من عيادات الأسنان، وهو ما لم يتأكد بعد.
وحسب كادينا سير، فإنه لا يمكن لجميع سكان مدريد إجراء الاختبار في الصيدليات حيث يحدد مجال الصحة العامة للإقليم المعايير التي يمكن من خلالها القيام بالاختبار.

وستقوم المديرية العامة للصحة العمومية بفحص السكان في المناطق التي يوجد بها أعلى معدل للإصابة بالفيروس داخل الإقليم، وفي حال كانت نتيجة الاختبار ايجابية تتم إحالة المريض من قبل الصحة العمومية إلى صيدلية لتسريع هذه الفحوصات؛ ولكن سيتعين دائما الانتظار لتلقي إشعار الصحة العامة ولا يمكن الذهاب إلى الصيدلية إلا إذا كان الشخص لا يحمل أعراضا. كما لا يمكن منح هذه الاختبارات بدون وصفة طبية بحيث لا يمكن القيام بها عند الرغبة.

كما أبلغت الكلية الرسمية للصيادلة عن توفر حوالي 50 صيدلية في مدريد لإجراء الاختبارات. ويؤكد رئيس الكلية، لويس غونثاليث، أن هذا العدد مرجح للارتفاع، حيث أبدت 100 صيدلية اهتماما بالمشاركة في الفحص. كما ستقوم عيادات الأسنان أيضا بإجراء هذه الاختبارات، لكن لا يزال من غير المعروف عدد العيادات التي ستكون قادرة على تلبية الشروط التي تتطلبها هذه الاختبارات والالتزام بحملة الفحص.

رابط مختصر

اترك تعليق