بطلة “الفيديو الإباحي” تغادر السجن.. ونشطاء يطالبون بإلغاء القانون 490 الذي يجرم العلاقات خارج إطار الزواج

ريف ديا:

غادرت اليوم الأربعاء، هناء، شابة تطوان المتابعة على خلفية مقطع فيديو “إباحي”، السجن بعد انقضاء المدة السجنية التي أدينت بها (شهر).

وأطلق حقوقيون مغاربة، عريضة تطالب بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، الذي يجرم العلاقات الحميمية خارج إطار الزواج، ما أثار إعتصاما رقميا واسعا بين نشطاء الشبكات الإجتماعية، تضامنا مع الشابة هناء (أم لطفلين)، التي سجنت لمدة شهر بعد أن سُرب مقطع الفيديو، الذي توبعت من أجله.

ويقول بيان صادر عن الحركة الداعية للاعتصام الرقمي، أنه “بعد النشر المكثف لشريط فيديو ذو طابع جنسي في مختلف التطبيقات الرقمية من طرف مستخدمي الانترنيت بالمغرب، قامت شرطة مدينة تطوان بالقبض على الشابة التي تظهر في الشريط ووضعها تحت الحراسة النظرية ليتم الحكم عليها اسبوعا بعد ذلك بالسجن شهرا نافذا بمقتضى الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي”.

ويضيف البلاغ، “هناء ام لطفلين في وضعية جد هشة، كانت محط استغلال جنسي لأغراض إباحية من طرف الشخص الذي قام بتصوير الفيديوهات والذي قرر سنوات بعد ذلك أن ينشرها دون موافقتها. هناء تتواجد اليوم وراء القضبان، بينمامقترف الجريمة حر طليق”.

تعليق واحد

  1. قال تعالى: (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون). و عن ثوبان رضَي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: “لا تؤذوا عباد الله ولا تعيروهم، ولا تطلبوا عوراتهم، فإنه من طلب عورة أخيه المسلم، طلب الله عورته، حتى يفضحه في بيته”. و قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من ستر أخاه المسلم في الدنيا ستره الله يوم القيامة”. أين نحن من هذه التعاليم السامية في ديننا العظيم، فيجب على المسلم أن يستر أخاه إذا عصى الله في الخفاء و أن لا يفضحه كما فعل هؤلاء من تصوير و نشر لذلك العمل القبيح و العياذ بالله. خصوصا أنه قد قيل عن تلك المرأة أنها قد استغلت و خدعت بالتصوير و النشر و بالتالي فضحها.
    فاتقوا الله و توبوا إليه يا من تسمونها _ البطلة_. أتسائل هل ستلقبونها بذلك اللقب لو كانت أمكم أو أختكم .

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح