إيطاليا تستعد من جديد لإعلان حالة الطوارئ

إيطاليا تستعد من جديد لإعلان حالة الطوارئ
RIF
أخبار دولية
RIF20 فبراير 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
إيطاليا تستعد من جديد لإعلان حالة الطوارئ

ريـف ديــا: متابعة

تعرف الحكومة الإيطالية الجديدة، والتي لم يمضي على ولادتها أزيد من خمسة أيام فقط من تكوين التحالف الحكومي (الاغلبية) بتاريخ 15 فبراير الشهر الجاري من السنة الجارية 2021 ، حيث توجد عدة مؤشرات تلمح أن رئيس الوزراء الجديد “ماريو دراغي” سوف يعلن حالة الطوارئ القسوى في خمس من أكبر الجهات بإيطاليا، وعلى رأسها جهة “ميلانو” مناطق حمراء، ومن المتوقع أن تغلق هذه الجهات الخمسة إغلاقا بالكامل.

هذا الحوار يدور في الكواليس فقط، وقالت مصادر “هبة زووم”، أن رئيس الوزراء “مايرو دراغي” وهو خبير إقتصاد عالمي متمكن، يتأنى الصبر في إلاعلان عن حالة الطوارئ بضع أيام لربما تتغير الأمور للأحسن، وهذا حسب ذات المصادر.

وفي سياق متصل، إنه أمام هذه الإكراهات والإرصاهات القوية، وجه الخبير الإقتصادي مراسلة لرئيس الإتحاد الأروبي قصد الإستفادة من 200 مليار أورو من صندوق الإنعاش الأوروبي.

ومعلوم أن إيطاليا عرفت أعلى نسبة وفايات بسبب “كوفيد 19″، حيث سجلت أزيد من 100 ألف حالة، ما يشفع لها بالحصول على حصة الأسد من صندوق الإنعاش الأروبي.

ومن جهة أخرى، أظهر الإتحاد الأروبي تلميحات بالموافقة على هذا المبلغ المالي الذي طلبته إيطاليا، شرط أن تلتزم بإصلاحات عدة ، وعلى رأسها تسريع حملة التلقيح التي تسير ببطء، حيث وصل مجموع من تلقو التلقيحات 1.2 مليون شخص من أصل 60 مليون مواطن، وهو رقم ضعيف جدا، وكذلك إحداث مشاريع تتعلق بالإدارة وجودتها التي تلائم طموحات المواطنين.

ويشار أن شريحة كبيرة من المواطنين مازالت تتخوف من هذه اللقاحات ومدى إنعكاسها على صحة البشر، بالإضافة إلى عدة إكراهات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق