مصريات يوجهن اتهاما “غير مسبوق” للنساء المغربيات

مصريات يوجهن اتهاما “غير مسبوق” للنساء المغربيات
RIF
أخبار وطنية
RIF21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
مصريات يوجهن اتهاما “غير مسبوق” للنساء المغربيات

ريـف ديــا:

نبهت رئيسة فيدرالية رابطة حقوق النساء لطيفة بوشوي، إلى أن عدد من النساء المغربيات يتعرضن لحملة تشهير كبيرة من طرف المصريات وصلت إلى حد إنشاء قنوات على “يوتيوب” متخصصة في “جلد المرأة المغربية”، واتهامها بـ”قلة الأخلاق”. في إساءة واضحة لسمعة المرأة المغربية.

وقالت المتحدثة في تصريحات إعلامية، “إن على النساء المعنيات بالموضوع عدم السكوت على ما يتعرضن له من إساءة والقيام باللازم، سواء التوجه إلى القضاء أو حتى اللجوء إلينا كجمعيات تعنى بحقوق النساء للوقوف بجانبهن”.، قبل أن تضيف في ذات التصريح، “نحن ضد جميع أنواع الإساءة للنساء عموما وللمغربيات”.

ويدور حديث قوي على المستوى المواقع المصرية، كون عدد من المغربيات يسافرن لمصر من أجل اتمام مراسيم زواجهن من مصريين تعرفن عليهم عبر الانترنيت، وهو الأمر الذي فتح باب الانتقاد واتهامهم ب”سرقة الرجال” وهو اتهام باطل بحسب ردود فعل مغربية.

هذا وسبق لمحمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، أن وجه مذكرة إلى كل من المحامي العام الأول لدى محكمة النقض والوكلاء العامين ووكلاء الملك وقضاة النيابة العامة بجميع محاكم المملكة، أكد فيها ضرورة “التعامل بالحذر اللازم واليقظة المطلوبة” مع مختلف الطلبات المتعلقة بالزواج المختلط.

ونبه رئيس النيابة العامة إلى أن الزواج المختلط أصبح يطرح مجموعة من الإشكاليات الاجتماعية، من قبيل تعذر التأكد من استقرار المرأة المغربية التي تلتحق بزوجها الأجنبي خارج أرض الوطن بسبب ما تتطلبه بعض الإجراءات الإدارية في دول الاستقبال، أو المس بالمصلحة الفضلى للأطفال ثمرة هذا النوع من الزواج.

رابط مختصر

اترك تعليق