إسبانيا تزيل تمثال الديكتاتور “فرانكو” من مليلية (فيديو وصور)

إسبانيا تزيل تمثال الديكتاتور “فرانكو” من مليلية (فيديو وصور)
RIF
أخبار الريف
RIF23 فبراير 2021آخر تحديث : منذ يوم واحد
إسبانيا تزيل تمثال الديكتاتور “فرانكو” من مليلية (فيديو وصور)

ريـف ديــا:

أزالت إسبانيا آخر تمثال للديكتاتور فرانسيسكو فرانكو موجود بمليلية المحتلة، بعد تصويت مجلس مليلية على إزالة التمثال عند مدخل ميناء المدينة المحتلة بأغلبية 14 صوتًا ، فيما امتنع عشرة نواب من الحزب الشعبي عن التصويت.

نائب عن حزب اليمين المتطرف ، خافيير دا كوستا ، برر تصويته بالرفض و اعتبر أن التمثال ذا أهمية ثقافية وتاريخ بالنسبة لمدينة مليلية ، مشيراً إلى أن فرانكو بصفته قائد الفيلق في عام 1921 “أنقذ مليلية من قوات عبد الكريم الخطابي”.

التمثال الذي صنعه النحات إنريكي نوفو ألفاريز ، كان لتكريم فرانسيسكو فرانكو ، الذي ساهم بصفته قائد الفيلق في الدفاع عن مليلية من هجوم جنود عبد الكريم الخطابي أثناء حرب الريف (1921).

وتأتي هذه الخطوة، حسب صحف إسبانية، في الوقت الذي تدرس فيه الحكومة مع الملك فيليبي السادس قانونا منظما للملكية بشأن عمل هذه المؤسسة وأفرادها ونوعية الحماية التي يجب توفيرها والملاحقة في حالة خرق القانون.

وعادة، لا توجد تماثيل في إسبانيا لملوك هذا البلد الأوروبي، لكن بعض البلديات في الماضي عمدت إلى تكريم الملك خوان كارلوس على دوره في الانتقال الديمقراطي بعد وفاة الجنرال فرانسيسكو فرانكو.

b 2 1 - RifDia.Com
er 1 - RifDia.Com
er - RifDia.Com
رابط مختصر

اترك تعليق