الإغلاق يطرق الأبواب .. هل يتحمّل المغرب حجراً شاملاً في رمضان ؟

يطرق الحجر الصحي أبواب المغرب بعد تفشي موجة جديدة من فيروس كورونا وانتشار السلالات الجديدة، وهو ما دفع عدة دول إلى التخطيط لفرض حجر صحي شامل للمرة الثالثة.

و تتداول وسائل التواصل الإجتماعي ، أخبارا غير مؤكدة عن إمكانية عودة الحجر الشامل إلى المغرب في شهر رمضان.

هذه الأخبار التي تناسلت بسرعة البرق خلال نهاية الأسبوع ، غذتها تغريدة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، و التي حذر فيها من موجة كورونا ثالثة بالمغرب.

من جهة أخرى ، تداولت وسائل إعلام ووسائط تواصل ، تعليمات قيل أنها صدرت عن وزارة الداخلية و تضمنت تعليمات صارمة إلى مختلف الولاة والعمال بجهات وأقاليم المملكة، من أجل تشديد المراقبة والسهر على التزام الجميع بتطبيق التدابير والإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

و حسب ذات المصادر ، فإن التعليمات الصارمة تأتي بعد التراخي الكبير المسجل خلال الأيام الماضية في عدد من مدن المملكة بمختلف الجهات، و ضبط عدد من التجار وأرباب المقاهي يتجاوزون ساعة الإغلاق المنصوص عليها والمحددة في الساعة الثامنة ليلا.

كما تم تسجيل استغناء مواطنين عن الكمامة تماما في عدة مدن مغربية ، وهو الأمر الذي حير الكثيرين و جعلهم يتسائلون هل انتهت الجائحة أم لا.

وتوقع متتبعون أن تفرض السلطات العمومية إجراءات احترازية أكثر صرامة خلال الشهر الفضيل، وذلك بهدف تفادي تسجيل انتكاسة صحية شبيهة بتلك التي تلت الاحتفال بعيد الأضحى الصيف الماضي.

ومن المتوقع أن تستمر الإجراءات والتدابير الاحترازية خلال شهر رمضان، حسب ذات المصادر وذلك بسبب بطئ الحملة الوطنية للتلقيح.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح