الحبس والغرامة لستة متهمين بتهجير الشباب من سواحل الريف

الحبس والغرامة لستة متهمين بتهجير الشباب من سواحل الريف
RIFDIA
أخبار الريف
RIFDIA31 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الحبس والغرامة لستة متهمين بتهجير الشباب من سواحل الريف

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بحر الاسبوع الجاري، ستة متهمين بالتهجير السري، وحكمت عليهم بالسجن والغرامة في حكمت ببراءة متهم واحد.

وجرى اعتقال المتهمون من طرف المصالح الامنية بمدينة الحسيمة بداية شهر فبراير الماضي، وعثر بحوزتهم على قارب مطاطي بمحرك، كانوا سيستعملونه في تنظيم رحلة للهجرة السرية لفائدة شباب من المنطقة.

وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية قبل عرضهم على انظار الوكيل العام للملك لدى ذات المحكمة، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال بتهم تنظيم وتسهيل خروج اشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني.

وقضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم واحد من اجل ما نسب اليه والتصريح ببراءته منه وبعدم الاختصاص في طلبات ادارة الجمارك الموجهة ضده، فيما ادانت باقي المتهمين من اجل جنحة تنظيم وتسهيل خروج اشخاص مغاربة بصفة سرية من التراب الوطني بعد اعادة التكييف القانوني ومن اجل باقي ما نسب اليهم ومعاقبة ثلاثة منهم بستة اشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم وغرامة نافذة قدرها الفين درهم 2000 درهم، كما حكمت على متهم واحد باربعة اشهر حبسا نافذا وغرامة 2000 درهم، فيما عاقبت متهمين بشهرين حبسا نافذا لكل واحد منهما وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم وتحميل المتهمين المدانين الصائر تضامنا والاجبار في الادنى.

كما قضت ذات المحكمة بأداء المتهمين المدانين لفائدة ادارة الجمارك تضامنا غرامة مالية قدرها ستة واربعون الف وستمائة درهم والاجبار في الادنى و بمصادرة القارب المطاطي والمحرك المائي لفائدة ادارة الجمارك وبرفض باقي الطلبات .

دليل الريف

رابط مختصر

اترك تعليق