وزارة الدفاع الإسبانية تقرر منح إعانة مالية قدرها 1000 يورو للمشاركين في “الحرب المنسية” بسيدي إفني

قررت وزارة الدفاع الإسبانية منح مساعدة مالية قدرها 1000 يورو للمجندين الذين قاتلوا بين عامي 1957 و1959 في الصراع في مستعمرة إفني الإسبانية السابقة، الواقعة جنوب المغرب، والمعروفة باسم “الحرب المنسية”، تقديرا لـ “جهودهم والتضحية من أجل إسبانيا”، وفق بيان لوزارة الدفاع.

وفي مشروع مرسوم ملكي، تم إبلاغه مؤخرا إلى مجلس الزوراء ينتظر الموافقة، تعترف وزارة الدفاع بحق هؤلاء المجندين بالحصول على مساعدة 1000 يورو، وهم “الذين تم دمجهم في وحدات التدخل السريع التابعة للقوات المسلحة المتمركزة في إقليم إفني”.

وأوضح مشروع المرسوم الملكي أن “هذه المساعدات لها دواع إنسانية واجتماعية بسبب الجهود والتضحيات التي قدمها هؤلاء خلال الحملة، وأن ذلك يأتي كامتنان لهم ولأسرهم”.

وتقول وزارة الدفاع الإسبانية إن المساعدة ستمنح عند الطلب، مرة واحدة وبشكل مباشر، “مثمنة القيمة الاجتماعية والإنسانية لجهود وتضحيات” هؤلاء المجندين، وفق تعبير الوزارة.

وأطلق على حرب إفني من طرف بعض المؤرخين الإسبان اسم “الحرب المنسية”، وهي الحرب التي انتهت بمقتل أكثر من 300 جندي ونحو 600 جريح وحوالي 80 في عداد المفقودين، بحسب مؤرخين إسبان.

وذكرت وزارة الدفاع الإسبانية أنها تملك بالفعل قائمة مؤقتة بالمشاركين في تلك الحرب. ويتضمن المقترح تفاصيل مشروع المرسوم، وكيفية طلب المساعدة دون الحاجة إلى تقديم أية وثائق.

وسيتابع موقع إسبانيا بالعربي هذا الموضوع، وللراغبين في مزيد من التفاصيل، متابعة الموقع، حيث سيتم نشر أي جديد بهذا الخصوص.

المصد: هيرالدو.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح