نقابة تندد بإقصاء حكومة العثماني لـ”مستخدمي الكازينوهات” من الدعم

نقابة تندد بإقصاء حكومة العثماني لـ”مستخدمي الكازينوهات” من الدعم
RIF
أخبار وطنية
RIF4 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
نقابة تندد بإقصاء حكومة العثماني لـ”مستخدمي الكازينوهات” من الدعم

ريـف ديــا:

ندّدت الجامعة الوطنية للسياحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بإقصاء مستخدمي الكازينوهات من الدعم المخصص للقطاع السياحي.

وطالبت الجامعة في بلاغ لها، بـ”الإسراع إلى صرف الدعم لمستخدمي الكازينوهات عاجلا بأثر رجعي، خصوصا أمام الإكراهات المعيشية التي يعيشونها بالإضافة إلى حلول شهر رمضان الفضيل”.

وانتقد المصدر ذاته، “الإجراءات التمييزية التي عملت بها لجنة اليقظة ومعها الحكومة، وأعلنت عزمها تنظيم حركات احتجاجية تضامنية إذا استمر هذا الوضع”.

واستغربت النقابة “إقصاء مستخدمي الكازينوهات من الدعم، مع العلم أنهم ينتمون للقطاع السياحي، وهذا تعامل تميزي، ويؤكد أن الحكومة غير مهتمة بشريحة من المواطنين”.

​وجدير بالذكر أن لجنة اليقظة الاقتصادية، قررت، أمس الجمعة، تمديد عروض الضمان والعديد من إجراءات الدعم المتعلقة بثمانية عقود برامج الموقعة، إلى غاية 30 يونيو المقبل.

ويتعلق الأمر بقطاعات السياحة، والمطاعم، ومموني الحفلات ومتعهدي التظاهرات والملتقيات، وفضاءات الألعاب والترفيه، والصحافة، والصناعات الثقافية والإبداعية، والقاعات الرياضية الخاصة، ودور الحضانة.

وأكدت اللجنة في بلاغ لها، أن تحليل الوضعية الاقتصادية والمالية في بداية سنة 2021 مكم من رصد تطورات إيجابية للنشاط الاقتصادي، ويتضح هذا من خلال المنحى الإيجابي للمؤشرات الاقتصادية الرئيسية )الزيادة المتوقعة في الناتج الداخلي الإجمالي الفصلي بنسبة 0.5% في الربع الأول من سنة 2021، وارتفاع مبيعات الإسمنت بنسبة 3.9 % خلال الربع الأول من سنة 2021، وتحسن تحويلات المغاربة القاطنين بالخارج بنسبة 22% عند نهاية فبراير…).

رابط مختصر

اترك تعليق