تُجار بطنجة يستقبلون “حظر التنقل الليلي” في رمضان بوقفة احتجاجية

تُجار بطنجة يستقبلون “حظر التنقل الليلي” في رمضان بوقفة احتجاجية
RIFDIA
2021-04-08T23:01:32+01:00
أخبار وطنية
RIFDIA8 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 6 أيام
تُجار بطنجة يستقبلون “حظر التنقل الليلي” في رمضان بوقفة احتجاجية

استقبل تُجار سوق القرب ببني مكادة في طنجة قرار حكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا طيلة شهر رمضان بوقفة احتجاجية.

ورفع المحتجون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تستنكر القرار الآخير، عبر: “الإغلاق على الساعة الثامنة يساوي الإفلاس التام، و”كورونا هلكتنا والحكومة قهرتنا”، و”هذا عار هذا عار التجار في خطر”، و”نعم للحوار لا للقرارات العشوائية”.

وبررت الحكومة قرار الإغلاق الليلي بأنه أتي “تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين”.

وأضافت أن القرار الآخير يأخذ “بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”.

وأشادت “الحكومة بروح المسؤولية والانخراط القوي للمواطنات والمواطنين في التقيد بمختلف التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية ببلادنا”.

وأهابت بـ”مواصلة المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والالتزام بالتدابير المقررة، ترسيخا للمكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة”.

رابط مختصر

اترك تعليق