العرض يغطي الطلب خلال رمضان.. وأسعار المواد الأساسية مستقرة

ريـف ديــا: متابعة

أكدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، والتي يترأسها قطاع الشؤون العامة والحكامة بوزارة الاقتصاد والمالية، أن العرض خلال شهر رمضان، يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات وذلك لعدة أسابيع أو عدة أشهر حسب نوعية السلع.

وأضافت اللجنة في بلاغ لها صدر عقب اجتماعها الذي عقدته اليوم الخميس، أن الأسواق مزودة بشكل جيد من كل المواد الأساسية سواء كانت غذائية أو طاقية أو مواد التعقيم والنظافة.

وسجلت اللجنة أن أسعار أغلب المواد الأكثر استهلاكا تعرف استقرارا خلال هذه الفترة على مستوى أسواق الجملة والبيع بالتقسيط والأسواق التجارية الكبرى، باستثناء بعض المواد كما هو الشأن بالنسبة للطماطم التي عرفت أسعارها بعض الارتفاعات.

أما فيما يخص مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، فقد همت تدخلات اللجنة المختلطة للمراقبة خلال شهر شعبان مراقبة 20.544 نقطة بيع، أفضت إلى تسجيل 600 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 221 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، و 100 مخالفة تهم عدم الإدلاء بالفواتير، و 21 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة.

وفيما يتعلق يخض جودة المواد الغذائية، فقد قامت اللجن المختلطة بحجر وإتلاف حوالي 121 طنا من المواد الاستهلاكية غير الصالحة أو التي لا تستجيب لمعايير الجودة والمواصفات المعمول بها.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح