ميسي يدخل التاريخ مجددا ويصبح الهداف التاريخي لـ “البارصا

RIFDIA
رياضة
RIFDIA16 مارس 2014آخر تحديث : الأحد 16 مارس 2014 - 11:50 مساءً
ميسي يدخل التاريخ مجددا ويصبح الهداف التاريخي لـ “البارصا

بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة الاسباني، بعد تسجيله ثلاثة أهداف من أصل سبعة فاز بهم فريقه “البارصا” على ضيفه أوساسونا في الدوري الإسباني، ليصل إلى رقم 371 هدفا في جميع المسابقات الرسمية والودية، محطما الرقم القياسي لسلفه المهاجم السابق باولينو ألكانتارا (369 هدف) الذي كان أفضل هداف في تاريخ النادي قبل ان ينتزع منه أفضل لاعب في العالم الرقم القياسي في التهديف للنادي الكتلوني.
واحتفل ليونيل ميسي بتسجيل ثلاثة أهداف ليسحق برشلونة ضيفه أوساسونا 7-صفر الأحد في استعداد مثالي لمباراة القمة خارج أرضه ضد الغريم ريال مدريد الأسبوع المقبل.
كما ساعد الفوز برشلونة على تقليص الفارق بينه وبين ريال المتصدر في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم إلى أربع نقاط قبل المباراة المهمة في ملعب برنابيو بمدريد.
وأطاح برشلونة بمانشستر سيتي من دوري أبطال اوروبا الأربعاء الماضي لكنه دخل مواجهة أوساسونا بعد هزيمتين في آخر ثلاث مباريات بالدوري.
وافتتح ميسي التسجيل بعد 18 دقيقة من البداية وأضاف اليكسيس سانشيز هدفا آخر ليتقدم برشلونة 2-صفر بعد 22 دقيقة من البداية.
وجاء الهدف الثالث بتسديدة رائعة بباطن القدم اليسرى من اندريس انيستا بعد مرور نصف ساعة. وتوالت الفرص للفريق المضيف قبل أن يحرز ميسي هدفا آخر بتسديدة في أعلى الشبكة من مدى قريب بعد ساعة تقريبا من اللعب ثم أضاف البديل كريستيان تيو هدفا سادسا بتسديدة قوية.
وحصل ميسي على وقت كاف خارج منطقة الجزاء ليسجل هدفه الشخصي الثالث والثامن عشر له هذا الموسم قبل أن يختتم بيدرو السباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وغاب البرازيلي نيمار عن تشكيلة برشلونة بشكل مفاجيء بينما رفع الفريق رصيده إلى 66 نقطة من 28 مباراة بفارب أربع نقاط وراء ريال ونقطة واحدة وراء اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني
ووصل ميسي (26 عاما) إلى (371 هدف) الرقم خلال 453 مباراة، بين رسمية وودية، ليكسر رقم الكانتارا، وهو يحتفظ بعدة ارقام قياسية فهو اكثر من سجل بعام ميلادي واحد، واكثر من سجل بالكلاسيكو، وأكثر من سجل بتاريخ برشلونة واكثر من سجل بالابطال مع فريق واحد، ورقم قياسي بالكرات الذهبيه(4).

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com