بيل غيتس يتوقع العودة لحياة طبيعية بالكامل في هذا التاريخ ويعرب عن قلقه من تجاهل الدروس

بيل غيتس يتوقع العودة لحياة طبيعية بالكامل في هذا التاريخ ويعرب عن قلقه من تجاهل الدروس
RIFDIA
أخبار دولية
RIFDIA28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
بيل غيتس يتوقع العودة لحياة طبيعية بالكامل في هذا التاريخ ويعرب عن قلقه من تجاهل الدروس

كان الملياردير مؤسس شركة مايكروسوفت، من أوائل من توقع انتشار وباء قاتل في العالم قبل انتشار الجائحة ببضعة أشهر، وهو ما كان موضع استفهام حول هذه القدرة العجيبة من التوقع، لكن مؤخراً، بدا غيتس أكثر تفاؤلاً بشأن نهاية الوباء.

وحدد بيل غيتس، موعدا متوقعا لانتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، قبل العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال غيتس، في تصريحات أوردها موقع express، إنه يتنبأ بانتهاء فيروس كورونا بحلول عام 2022، وذلك بفضل اللقاحات المضادة للفيروس، مشيرا إلى أن الأمل ما زال موجودا لعودة العالم إلى حياته الطبيعية تماما بحلول العام المذكور.

وشدد على ضرورة أن يتعلم العالم من دروس جائحة كورونا، معربا في الوقت ذاته عن قلقه من عدم الاستفادة من هذه الدروس.

ولفت غيتس إلى أن معدل انتشار فيروس كورونا ارتفع بشكل كبير في الدول الغنية، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، مضيفا أن هذا الأمر قد يؤدي إلى سهولة تأمين جرعات اللقاحات، إلى جانب مشاركتها مع الدول الأخرى.

وكان الملياردير الأمريكي توقع نهاية العام الماضي، أنه بحلول الربيع المقبل، ستصل اللقاحات التي حصلت على تصريح طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلى نطاق التأثير العالمي، معتقدا أن “عدد الوفيات سينخفض في البلدان الغنية، ما سيعيد الحياة إلى وضعها الطبيعي”.

يأتي ذلك، فيما تم تطعيم أكثر من 94.7 مليون شخص بشكل كامل في الولايات المتحدة، مع ما يقرب من 140 مليون شخص حصلوا على جرعة واحدة على الأقل، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض. أما في المملكة المتحدة، فقد تلقى 33 مليوناً جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، وفقاً لما ذكرته “BBC”.

رابط مختصر

اترك تعليق