فرخانة: شكاية كيدية يراد بها باطل ضد ممرض بالمركز الصحي

RIFDIA
أخبار محلية
RIFDIA10 أكتوبر 2014آخر تحديث : الجمعة 10 أكتوبر 2014 - 3:06 صباحًا
فرخانة: شكاية كيدية يراد بها باطل ضد ممرض بالمركز الصحي

ريف دييا:

يبدوا أن بعض الأشخاص المحسوبين على رؤوس الأصابع لم يستصغوا العمل الجيد الذي يقوم به الممرض الرئيسي بالمركز الصحي بفرخانة بلدية بني أنصار، حيث يسعون جاهدين للإطاحة به بكل الوسائل والسبل، خصوصا بعدما قدموا شكاية وصفت بالكيدية، إلى مندوب الصحة بالناظور، وصفها مواطنون بالبعيدة كل البعد عن الواقع.

وجاءت هذه الشكاية التي قدمها رجل تعليم بمعية مجموعة من زملاءه ضد السيد فريد أهتوت المكلف بمهمة الممرض الرئيسي بالمركز الصحي المذكور منذ بداية سنة 2014، -جاءت- بعدما رفض هذا الأخير إعطاء كم مضاعف من الأدوية لأحد المعلمين، والذي ثار غاضبا إثر إنقضاء زمن السيبة بهاته المؤسسة الإستشفائية، التي إشتهرت به خلال فترة الممرض السابق.

هذا وأعربت فعاليات جمعوية ومواطنون عن إرتياحهم للعمل المتميز الذي يشرف عليه الممرض الرئيسي بهذه المؤسسة رفقة زميلته، خصوصا أنهم يحضون بمعاملة جيدة، ويحصلون على أدوية دون أية مشاكل أو وساطة، كما إستحسنوا تفعيل جناح الولادة بالمؤسسة، ليستفيد منه المواطنون على النحو المطلوب..

مطالبين المندوب الإقيمي بعدم الرضوخ لمطالب المشتكون بتغيير الممرض الحالي بآخر من مركز ثيزضوضين المعروف بسمعته السيئة، مستنكرين خطوة هاؤولاء المحسوبين على رؤوس الأصابع، و التي تثبث أنهم لا يحتجون إلا لمصلحتهم التي لا تراعي مصلحة المواطنين في شيء. حيث كان الأجدر بهم عوض ذلك، مطالبة مندوب الصحة بتجهيز هذا المركز بالأدوات اللوجستيكية ولوازم عمل الممرضون، وتوفير سيارة الإسعاف، التي تفتقرها هاته المؤسسة…

اترك تعليق

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 6 تعليقات

  • فرخاني غيورفرخاني غيور

    عجبا لهذا المقال . والله انك خاطئ يا صاحب المقال . الممرض المذكور معروف هو واخوته بمرض الكبر والاستعلاء . كان اخوه يعمل نائبا للمحافظ في الناظور . وبسلوكه المشينة تم نقله الى الرباط ثم الى وجدة . اما الآخر فهو معروف في محكمة الناظور بكبره على الأبرياء انه كذلك في غراج المحكمة . ابناء احمد هتوت الثلاثة اصابهم مرض خطير الا وهو مرض الاستكبار والعجرفة و sadicos . كيف خطر ببال مندوب الصحة ان جعل هذا الممرض على رأس مصحة فرخانة .؟ الجواب واضح . يحميهم البروفيسور الوزاني الذي تربطه علاقة معهم قديمة . نحن نشكي بدون انقطاع من هذا المرض الى جميع المسؤولين وخاصة رئيس المجلس البلدي ببني انصار . ويمكن لمندوب الصحة ان يهدي هذا المرض الى الدكتور البروفيسور الوزاني كي ينصبه في بلده الريف .

  • المكي السبتيالمكي السبتي

    قبل ان اعلق على المقال اريد ان ارد على صاحب التعليق رقم 1 ،انه فعلا فرخاني غيور لكن باللغة الامازيغية التي تعني حمار، اذ ان السيد فريد و اخوته رشيد و احمد من خيرة ما انجبت فرخانة ، ابناء بررة و ناجحين ، ذوو اخلاق حسنة رفيعة قلما تجدها مجتمعة في الفرخانيين ، وانصحك ايها الفرخاني ان تذهب عند سيدك فريد ليصف دواء يعالج مرضك المزمن الذي هو الحسد الذي قطع اوصالك، اما المقال فلا يمت بالواقع بصلة لان الممرضين احمد وفريد و الممرضة يبذلون كل ما في وسعهم لخدمة المواطنين في اطار المتاح لديهم من ادوية وادوات , واذا استشعر الناس نقصا او تقصيرا من الخدمات الطبية فهو راجع الى الوزارة نفسها التي تركت المستوصفات خاوية على عروشها لا دواء فيها و لا معدات ولا ادوات طبية وغيرها من وسائل ضرورية , اما ان تعين ممرضين و تطلب منهم علاج الناس فهذا كمن يرسل الجندي للقتال بلا سلاح او عتاد .

  • احميدواحميدو

    انني من الموقعين على العريضة موضوع المقال ..لكنني لم اوقع احتجاجا على فريد او احمد او الممرضات ، لكن احتجاجا على الدكتورة الدائمة الغياب / وهذا ما قاله لي متزعم العريضة، لاني كلما زرت المستوصف الا ووجدت الممرض المسكين في محاولات متكررة لتهدئة الساخطات و الساخطين على غياب الدكتورة الدائم ، واذا حضرت الى المستوصف فأوقاتها متأخرة ومغادراتها مبكرة ، ولا تشتغل الا لساعة او ساعتين باكثر تقدير، اما فريد فالمسكين يسعى جاهدا لملأ الفراغ الذي تتركه الدكتورة ، فيصبح السي فريد دكتورا و ممرضا و اداريا و مساعدا اجتماعيا …و باختصار اذا اردتم الاجهاز على ما بقي من تلكم المؤسسة و اسكان قلبها النابض اوقفوا فريد و اقيموا صلاة الجنازة.

  • ابو مروةابو مروة

    حسب علمي الشكاية التي توصلت بها مندوبية الصحة لا تستهدف شخصا بعينه بل تداولت تردي الخدمات الصحية من تمريض و تطبيب مما جعل المواطن يستاء و يتذمر ازاء ذلك و هنا المسؤولية يتحملها الطبيب الرئيسي و الممرض الرئيسي مع لهذا المركز الصحي لجماعة فرخانة ، و عندما نقيم الاشياء علينا ان نتحلى بالموضوعية بعيدا عن كل الاسقاطات . ان الواقع الصحي المعاش بهذا المركز يحتاج الى مراجعة تضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار . ان انزواء الممرض الرئيسي في مكتبه و الممرض الوحيد و الممرضات في مكاتبهم و غياب الطبيب الرئيسي و اسناد مهامهم للعون احمد المسكين بالقيام بمهمة التمريض و التطبيب لا يخدم هذه المصلحة و انا لا اريد ان اشخصن الاشياء حفا ضا على وحدة الموضوع و المصلحة العامة و لهذا انا شخصيا التمس من السيد المندوب ان يتدخل شخصيا لتصحيح الوضع اما بخصوص ما تداوله هذا المقال هو تحامل واضح يخدم اجندات خاصة و لا يعكس الحقيقة و حذاري من الاقلام الماجورة التي تبدي بولائها لشخص يعينه على حساب المصلحة العامة

  • فرخاني وجبلي خا خا خا يا مكيفرخاني وجبلي خا خا خا يا مكي

    حسب ما جاء في تعليق السي المكي سأحاول بالجواب ليرتاح بال صديقي المكي السبتي الموظف الجماعي / اولا انا لست بحمار . ثم اشرت في تعليقك بأن الممرض يعتبر من اسيادي . / الجواب ……. اولا يقول المثل . ان كنت لم تستحيي فقل ما شئت . الجواب الثاني . الحمار هو دابة خلقها الله وانا بشر من سلالة آدم . الجواب الثالث . سيدي هو الله وليس الممرض المتعجرف المتكبر ولا مناع من جهتي ان تتخذه انت كسيدك . الجواب الرابع . اهل مكة ادرى بشعابها . الجواب الخامس . أتريد أن تدخل في حرب مع فرخاني يا السي المكي الجبلي واليكن في علمك ان فرخاني غيور هو من اصدقائك المحترمين . هتوت من اقبح الناس وأنت لا تعلم شيئا .

  • كبير قريشكبير قريش

    إرتقو فإن القعر قد إمتلأ

This site is protected by wp-copyrightpro.com