رئيس دولة يتوعد مواطنيه بالسجن في حالة رفض التلقيح

ريـف ديــا: متابعة

هدد رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، بسجن من يرفضون التطعيم ضد فيروس كورونا، فيما تكافح البلاد واحدة من أسوأ موجات تفشي المرض في آسيا، إذ يصل إجمالي الإصابات إلى 1.3 مليون، فضلاً عن 23 ألف وفاة.

وقال دوتيرتي، في كلمة نقلها التلفزيون، الإثنين 21 يونيو 2021، بعد ورود تقارير عن انخفاض الإقبال على عدد من مواقع التطعيم في العاصمة مانيلا، قال موجهاً كلامه للشعب: “أنت تختار.. اللقاح أو السجن”.

تتناقض تصريحات دوتيرتي مع تصريحات مسؤولي الصحة، الذين قالوا إنه بينما يتم حث الناس على تلقي اللقاح إلا أنه طوعي، وقال دوتيرتي: “لا تفهموني خطأ، هناك أزمة في هذا البلد.. أنا منزعج فحسب من عدم استجابة الفلبينيين للحكومة”.

وحتى 20 يونيو الجاري، قامت السلطات الفلبينية بتطعيم 2.1 مليون شخص بالكامل، وهو ما يعني أن البلاد لا تزال بعيدة عن هدف الحكومة المتمثل في تطعيم ما يصل إلى 70 مليوناً هذا العام في بلد يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة.

من جانبها، تحاول الحكومة اتخاذ إجراءات لحث الناس على تلقي اللقاح ضد كورونا، وقال مسؤولون فلبينيون، الجمعة 11 يونيو 2021، إن الفلبين ستُعفي كبار السن الذين تلقوا جرعة التطعيم من كوفيد-19 كاملة من أوامر البقاء في المنزل.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح