سخط فيسبوكي من وزارة الأوقاف بعد إلغاء إقامة صلاة عيد الأضحى

سخط فيسبوكي من وزارة الأوقاف بعد إلغاء إقامة صلاة عيد الأضحى
RIF
2021-07-15T21:44:17+01:00
أخبار وطنية
RIF15 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
سخط فيسبوكي من وزارة الأوقاف بعد إلغاء إقامة صلاة عيد الأضحى

ريف ديا: متابعة

عندما أصابت جائحة كرونا بلدنا اتخذت تدابير وقائية شملت كل المرافق، بما فيها المساجد، فتم إغلاقها، وتفهم الناس ذلك الإجراء لما فيه من المصلحة والمنفعة للجميع.

لكن لوحظ بعد ذلك أن هناك سياسة ممنهجة تستثني المساجد خاصة من كل التخفيفات التي بدأت تتمتع بها كثير من المحلات التجارية والأسواق وغيرهما، ثم جاء منع صلاة التراويح وعيد الفطر، بحجة الازدحام.

واليوم تخرج علينا وزارة الأوقاف ببلاغ يرمي إلى تعطيل صلاة عيد الأضحى بنفس الحجة الواهية القديمة، وبنفس الشبهة، وهي الازدحام، في الوقت ذاته يرى المواطنون، جميع المسابح البحرية وغيرها، عبر البحر والمحيط مفتوحة ومكتظة بالناس، وجميع المقاهي مفتوحة، ومملوءة، لا سيما المجاورة للشاطئ، والناس بعضهم بجوار بعض، لا كمامة ولا هم يحزنون، وجميع أسواق بيع الأكباش مفتوحة، وما جعل عليكم في ذلك من حرج، وليس هناك إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه؟!!

تفتح جميع المحلات والمسابح وتغلق المساجد في وجه سنة مؤكدة بالجزء، واجبة إقامتها بالكل، فبأي منطق شرعي أو عقلي يتم ذلك؟ حتى أصبح المواطن المغربي من خلال الواقع يشك في نية الوزارة من هذا التدبير، الذي يشمل المساجد دون غيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق