سار.. المغرب يقرر التكفل بنقل مغاربة الخارج العالقين بميناء الفرنسي “سيت”

ريف ديا: متابعة

قامت السلطات المغربية باتخاذ إجراءات من أجل إيجاد حل للوضع في ميناء سيت بجنوب فرنسا، وبالتالي السماح للعديد من المغاربة المقيمين بالخارج بالاحتفال بعيد الأضحى مع أقاربهم في المغرب.

وأفاد أحد أعضاء خلية الأزمة التي أحدثتها السلطات المغربية، أنه تم اتخاذ إجراءات خاصة، أمس الأحد 18 يوليوز 2021، لوضع حد لمحنة مئات المغاربة المقيمين بالخارج والتي استمرت لعدة أيام وبالتالي السماح لهم بقضاء العيد مع أحبائهم وذويهم في المغرب.
وهكذا تمكنت العائلات المعنية من ركوب سفينة رومانتيكا، إحدى السفنتين اللتين استأجرتهما إدارة ميناء طنجة المتوسط من شركة الشحن الإستونية تالينك غروب (Tallink Grupp).

وأوضح هذا العضو في خلية الأزمة، في تصريح لمنبر إعلامي، أنه “من خلال توفير سعر التذكرة، سيتمكن المستفيدون من دفع الرسوم المتراكمة خلال الأيام القليلة الماضية من موقف السيارات المتاح لهم في ميناء سيت. وقد تم إيواء أولئك الذين يرغبون في المغادرة لاحقا وإطعامهم مجانا في الفندق”.

منذ عشرة أيام تقريبا، توافد عدد كبير من المغاربة المقيمين بالخارج، سواء كانوا يتوفرون على تذاكر أم لا، على ميناء سيت الذي أصبح مسرحا لاضطرابات غير مسبوقة، تفاقمت بسبب غياب التواصل من جانب مختلف الأطراف المشاركة في إدارة عملية “مرحبا 2021”.

كما زاد الغياب التام لمصلحة خدمة الزبناء لدى شركة إنترشيبين (Intershipping) التي تؤمن خط طنجة-سيت من تعقيد الوضعية.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح