جماعة أركمان تتحدى قرار العامل بالاستغلال السياسي لأملاك الدولة بالشاطئ

جماعة أركمان تتحدى قرار العامل بالاستغلال السياسي لأملاك الدولة بالشاطئ
RIF
2021-07-20T21:00:49+01:00
أخبار الريف
RIF20 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أيام
جماعة أركمان تتحدى قرار العامل بالاستغلال السياسي لأملاك الدولة بالشاطئ

ريـف ديــا: متابعة

ينال شاطئ قرية أركمان بإقليم الناظور اللواء الأزرق منذ سنوات، نظير الخدمات التي يقدمها للمصطافين ونظير جودة الشاطئ ونقائه، وهي معطيات تندر بشواطئ المنطقة.

لكن هذه الميزة تكاد تكون حبرا على ورق في كثير من تفاصيلها، بسبب عدد من السلوكات الخطيرة التي تضرب شهرة وسمعة هذا الشاطئ الممتد على كيلومترات شاسعة.

وفي هذا الإطار، قامت جماعة أركمان بخطوة ممتازة، تتمثل في تثبيت مظلات شمسية على امتداد حوالي 4 كيلومترات، من خلال رصد ميزانية مهمة لهذا الغرض، هي في الأساس أموال دافعي الضرائب.

غير أن قرب الانتخابات الجماعية والتشريعية دفع بعض مسؤولي الجماعة لاستغلال الوضع بشكل غير مقبول، وفي تحد سافر لقرار العامل، القاضي بمجانية استفادة المصطافين من المظلات الشمسية.

فقد اتفقت الجماعة مع مجموعة من الشبان، على أساس تكفلهم بإكتراء المظلات الشمسية المثبتة، بل الأكثر من ذلك، يتم فرض أسعار مبالغ فيها مقابل استغلال هذه المظلات، والتي هي في الأساس مجانية لفائدة المصطافين.

وشهد أول أمس الأحد خلافات حادة بين مواطنين على علم بقرار العامل وهؤلاء الشبان المكلفون بالكراء، كادت أن تتحول إلى معركة بالأيادي، وانتهت بالسماح للمواطنين باستغلال المظلات مجانا.

واعتبر المواطنون الغاضبون أن منح أملاك الدولة لبعض للشبان من أجل استغلالها ضرب من الاستغلال السياسي لهذه الأملاك العامة، خاصة أن موعد إجراء الاستحقاقات لم تعد تفصلنا عنه سوى بضعة أسابيع.

رابط مختصر

اترك تعليق